مواطن سعودي يكتشف ثروة جديدة ستقلب اقتصاد العالم رأساًعلى عقب وداعاً للذهب والفضة والدولار!!

أعلنت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن تأكيد الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز، وزير الطاقة السعودي، أن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو) قد حققت مجموعة من الاكتشافات الجديدة في مجال النفط والغاز الطبيعي، وهذه الاكتشافات تشمل حقلين للزيت غير التقليدي ومكمنين للزيت العربي الخفيف، بالإضافة إلى حقلين للغاز الطبيعي ومكمنين للغاز الطبيعي.

اكتشافات جديدة في مجال النفط والغاز

أعلن الأمير عبدالعزيز بن سلمان عن الاكتشافات التي من شأنها تعزيز القدرة الاقتصادية للمملكة ودعم مكانتها على الساحة العالمية.

 

حقل اللدام

الموقع: المنطقة الشرقية

النتائج: تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا من بئر (لدام-2) بمعدل 5100 برميل يوميًا، إلى جانب 4.9 ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميًا.

حقل الفروق

الموقع: المنطقة الشرقية

النتائج: تدفق الزيت العربي الخفيف جدًا من بئر (الفروق-4) بمعدل 4557 برميلًا يوميًا، مع 3.79 ملايين قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميًا.

مكمن عنيزة ب/ج في حقل مزاليج

الموقع: المنطقة الشرقية

النتائج: تدفق الزيت العربي الخفيف من بئر (مزاليج-62) بمعدل 1780 برميلًا يوميًا، مصحوبًا بـ 0.7 مليون قدم مكعبة قياسية من الغاز يوميًا.

حقل الجهق

الموقع: الربع الخالي

النتائج: تدفق الغاز الطبيعي من مكمن “العرب-ج” في بئر (الجهق-1) بمعدل 5.3 ملايين قدم مكعبة قياسية يوميًا، ومن مكمن “العرب-د” بمعدل 1.1 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا.

حقل الكتوف

الموقع: الربع الخالي

النتائج: تدفق الغاز الطبيعي من بئر (الكتوف-1) بمعدل 7.6 ملايين قدم مكعبة قياسية يوميًا، مع 40 برميلًا من المكثفات يوميًا.

مكمن حنيفة في حقل عسيكرة

الموقع: الربع الخالي

النتائج: تدفق الغاز الطبيعي من بئر (عسيكرة-6) بمعدل 4.9 ملايين قدم مكعبة قياسية يوميًا، ومن مكمن “الفاضلي” في البئر ذاتها بمعدل 0.6 مليون قدم مكعبة قياسية يوميًا، مصحوبًا بـ 100 برميل من المكثفات يوميًا.