سم قاتل … تحذير خطير من تناول النعناع بهذة الطريقه يسبب تشنجات قوية

يعتبر النعناع هو من أنواع الخضروات الطبيعيه التي لها فوائد مختلفة للجسم فهو يحتوي على مضادات الأكسدة وكذلك مضادات البكتيريا ولكن تناول النعناع سواء مشروب أو من خلال وضعه في الطعام ليس متاح للجميع حيث ان هناك بعض الفئات ممنوع عليهم أن يقوموا بتناول النعناع يعني ذلك يمكن أن يؤثر على صحتهم بشكل سلبي تابعونا لمعرفة هذه الفئات.

فئات ممنوعة من تناول النعناع

قد قال الأستاذ الدكتور رامي رمزي وهو أخصائي التغذية العلاجية والسمنة والنحافة أن هناك فئات معينة ممنوعه من تناول النعناع خاصة وأنه يحتوي على نسبة مرتفعة من الاستروجين النباتي ومن تلك الفئات ما يلي:

  • أولا الأفراد الذين لديهم مشاكل في الهضم خاصة وأن النعناع تناوله بكثرة يؤثر على جدار المعدة.
  • ثانيا الأفراد الذين يعانون من مرض ضغط الدم المنخفض لأن تناول النعناع يعمل على توسيع الأوعية وقد ينخفض الدم بمعدل أكبر.
  • ثالثا الرجال الذين يكون لديهم مشكلة في انخفاض مستوى التستوستيرون لأن النعناع يحتوي على نسبة مرتفعة جدا من الاستروجين النباتي.
  • رابعا الاشخاص المصابين بأمراض تتعلق بالتهاب الأوعية الدموية .
  • خامسا السيدات المرضعات لأن هذا يمكن أن يسبب حساسيه للمولود خلال الرضاعة.

على جانب من آخر بالنسبة للأشخاص العاديين والذين ليس لديهم مشكلة في تناول النعناع، الإفراط يسبب أيضا مشاكل صحية بالنسبة لهم حيث أنه يمكن أن يؤدي إلى حدوث ضيق في التنفس والإصابة بالسعال وكذلك تشنجات قوية في المعدة وتورم في الجلد وانتفاخه.