مش هيسود منك تاني هيفضل فريش معاكي!!!.. أفضل طريقة للمحافظة على الموز من السواد في البيت مضمونة 100%

الموز يعتبر من الفواكه الأكثر شهرة في العالم بفضل نكهته الفريدة وسهولة تناوله، إذ يمكن تناوله بدون الحاجة لغسله أو تنظيفه مما يجعله مثاليا للكبار والصغار، فهو سهل الأكل ولا يتطلب أسنان قوية أو حادة لمضغه بشكل جيد، ومع ذلك تكمن المشكلة الرئيسية في كيفية احتفاظه لفترة طويلة حيث يتغير لونه ويفقد مظهره الصحي، سنتعرف اليوم على طرق الحفاظ على الموز دون تغيير لونه.

طرق حفظ الموز دون أن يتغير لونه إلى الأسود

يستمتع الجميع بتناول الموز في أي وقت، تماما كغيره من الفواكه، إلا أن التحدي الرئيسي يواجه تخزينه، إذ يصبح من الصعب الذهاب إلى السوق يوميا لشرائه، خصوصا عندما يتغير لونه إلى الأسود عند شراء كميات كبيرة وتركيها لفترة طويلة، ومع ذلك هناك بعض الحلول المقترحة من قبل أحد تجار الفاكهة التي تساعد في الاحتفاظ بالموز لعدة أيام دون أي تغير في لونه.

نصائح من بائع الموز للحفاظ على الموز طازجاً

أول نصيحة هي أن تقوم بتغليف الموز بالكامل بورقة جراند، حيث ستساعد هذه الطريقة في الحفاظ عليه ليوم أو يومين، وإذا كنت ترغب في تخزينه لمدة تصل إلى خمسة أو ستة أيام، يجب استخدام ورق الاسترتش ولف عنق الموز جيدًا فقط.

بهذه الطريقة لن يتغير لونه أو يصبح أسود ويجب أن تأخذ في الاعتبار أنه عند شراء الموز، يجب عليك اختيار الموز الأخضر وليس الناضج، لأن الموز الناضج يتغير لونه وطعمه بسرعة أكبر من الموز الأخضر.