تردد قناة صفا الفضائية 2024 Safa TV علي النايل سات

قناة صفا الفضائية السعودية هي قناة تلفزيونية متخصصة في تقديم محتوى ديني وثقافي يهتم بقضايا الأمة الإسلامية وتعزيز الهوية الإسلامية، حيث  تعرف القناة بتركيزها على نشر الوعي الديني الصحيح من خلال برامج متنوعة تستضيف علماء وشيوخا بارزين لمناقشة مختلف القضايا الدينية والاجتماعية، كما تتميز قناة صفا بالتحليل الموضوعي للأحداث الدينية والسياسية من منظور إسلامي، وتسعى إلى تقديم محتوى يساهم في تعزيز فهم المشاهدين لتعاليم الإسلام السمحة، بالإضافة إلى تقدم القناة برامج حوارية ودروسا دينية تغطي مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك تفسير القرآن والفقه والعقيدة، والسيرة النبوية،

كما تهدف القناة إلى مواجهة التحديات التي تواجه الأمة الإسلامية من خلال نشر الفكر الوسطي والمعتدل، ودعم وحدة المسلمين، لذا يتابع القناة جمهور واسع من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها، حيث تعتبر منبرا مهماً لنشر القيم الإسلامية والرد على التساؤلات والشبهات المتعلقة بالدين.

تردد قناة صفا الفضائية

نظرا لان قناة صفا الفضائية يتميز بمكانة متميزة بين باقي القنوات التلفزيون منذ بدء بثها وذلك لاعتمادها على تقديم مجموعة من البرامج ومحتوى جودة عالية ورؤية عالية الدقة ويرجع ذلك إلى استخدام وسائل حديثة ومتطورة في بث القناة.

القمر الصناعي نايل سات
التردد 10757
الاستقطاب عمودي
معدل الترميز 27500
معامل تصحيح الخطأ 3/4
تردد قناة صفا الفضائية 2024 Safa TV علي النايل سات
تردد قناة صفا الفضائية 2024 Safa TV علي النايل سات

برامج قناة صفا الفضائية

تقدم قناة صفا الفضائية مجموعة متميزة من البرامج الحوارية الإسلامية التي تهدف إلى نشر تعاليم ومفاهيم الدين الإسلامي بطريقة واضحة وبسيطة، بعيدة عن الخرافات والأخطاء التي تنتشر بكثرة في الوقت الحالي، ومن أبرز تلك البرامج التالي:

  • برنامج استوديو الصفا، الذي يقدمه المذيع محمد صابر، ويقوم فيه  باستضافة مجموعة متنوعة من الشيوخ وعلماء الدين لمناقشة مختلف القضايا الدينية.
  • برنامج منهج العمرة يقدمه الشيخ نور الدين، ويشرح فيه منهج العمرة النبوية الشريفة بطريقة جذابة وممتعة.
  • برنامج لعلهم يهتدون الذي يقدمه الشيخ أسامة خضر، ويستضيف فيه الشيخ المميز عدنان عرعور لمناقشة قضايا تهم المسلمين.
  • برنامج عقيدة الإسلام يقوم بتقديمه  الشيخ عماد رفعت، ويهدف إلى تصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة حول تعاليم الدين الإسلامي.
  • برنامج أولو العلم و يقدمه الشيخ مصطفى العصدي، و يهتم بتسليط الضوء على سيرة العلماء الأفاضل والصحابة الكرام رضي الله عنهم.
  • برنامج من القلب إلى القلب الذي يقدمه الشيخ عدنان المعلون، ويركز على حل المشكلات الاجتماعية والرد على أسئلة واستفسارات المشاهدين.