موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا بعد ارتفاع الحرارة والأمطار غير المسبوقة

تباين كبير في حالة الطقس خلال الفترة الحالية، إذ تشهد المناطق الجنوبية بالبلاد تساقط أمطار وصلت إلى السيول، وعواصف رعدية، بسبب تأثرها بالحزام المداري، بينما ترتفع درجات الحرارة في العاصمة والمحافظات الشمالية.

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا

ومع تباين حالة الطقس ينتظر محبو الشتاء موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، ووفقًا لما كشفه المعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن مدة فصل الصيف لعام 2024، تقترب من 94 يومًا، وكان فصل الصيف، بدأ الخميس 20 يونيو 2024، ومن المقرر أن ينتهي يوم الأحد 22 سبتمبر المقبل.

أي أن موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا، هو الأحد 22 سبتمبر، وهو يوم الاعتدال الخريفي.

ظاهرة تسيطر على الأرض عند انتهاء فصل الصيف

وفي يوم الاعتدال الخريفي تتعرض جميع أنحاء العالم لمدد متساوية تقريبًا من ضوء الشمس والظلام، وعادًة ما يحصل في أيام 20، 21، 22 أو 23 سبتمبر، وتكون الشمس في هذا اليوم منطبقة تماما على خط الاستواء، قادمة من نصف الكرة الأرضية الشمالي الذي يضم أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية والقطب الشمالي نحو النصف الجنوبي من الأرض والذي يضم أستراليا ونصف أفريقيا وأمريكا الجنوبية وبعضا من شبه القارة الهندية.

وحينها يتساوى الليل والنهار تمامًا، وتشرق الشمس في ذلك اليوم عند الدرجة 90 أي ستشرق الشمس من نقطة الشرق الأصلية وتغرب في نقطة الغرب الأصلية غير مائلة إلى الشمال أو الجنوب في كل أنحاء العالم، وهو ما يعد مهماً بالنسبة إلى من يرغبون في التعرف على نقطة الشرق بدقة. 

اقرأ ايضا

تحرك صادم في أسعار الذهب اليوم الجمعة.. ومفاجأة في عيار 21

مفاجأة صادمة بشأن سعر كيلو السكر اليوم الجمعة.. الكيس بكام؟

عائد يومي 300 جنيه.. فرصة ذهبية في شهادات الادخار بالبنوك

موعد انتهاء فصل الصيف 2024 رسميًا بعد ارتفاع الحرارة والأمطار غير المسبوقة

براتب شهري يتجاوز الـ25 ألف جنيه.. وظائف خالية في السفارة الأمريكية 2024 لحاملي الثانوية العامة

نقلا عن جريدة العقارية