6 استخدامات مذهلة لورق الفويل أتحداك ان كنت تعرفها من قبل!

يعد تغليف الطعام وإبقائه ساخنًا ومنع اتساخ البوتجاز من أشهر استخدامات ورق القصدير أو الألومنيوم أو “الفويل”، لكن هناك استخدامات أخرى قد لا تعرف عنها سنعرض لكم في السطور التالية وذلك وفقًا لما ذكره،  موقع One Good Things.

استخدامات الفويل

يمكن استخدام الفويل في العديد من الاستخدامات المدهشة، وفيما يلي أبرزها:

تلميع الفضة

إذا فقدت أدوات المطبخ أو حتى الإكسسوارات التي تكون مصنوعة من الفضة بريقها، يمكنك تنظيفها بورق الفويل عن طريق غمر العناصر الفضية في الماء الساخن وتنظيفها بواسطة الملح وصودا الخبز والقصدير.

 بديل كيس كريمة التزيين

إذا كنت ترغبين في تحضير الحلوى وتزيينها بنفس طريقة تقديمها في المطاعم، فستحتاجين إلى كيس من الكريمة لتزيين الكيكة، وإذا لم يكن لديك واحدة، يمكنك استخدام ورق الألمنيوم وتغليفها في عدة طبقات على شكل قمع، ومن ثم ثقبه من الأسفل وقومي بوضع الكريمة داخله حتى يصبح جاهزاً للاستخدام.

 تنظيف حديد الظهر

تلتصق الكثير من الأوساخ وبقايا الطعام والدهون بحديد الزهر الخاص بالبوتجاز، وهو ما يصعب تنظيفه غالبًا، لكن يمكنك التخلص منها باستخدام ورق الألمنيوم.

إعادة المقص حاد

في حالة إذا كنت تعاني من أن مقصك ليس حادًا ولا يمكنك استخدامه بكل سهولة، فيمكنك استعادة شفراته الحادة من خلال قطع مجموعة من ورق الفويل حتى يعود جديدًا مرة أخرى.

 قمع لسكب السوائل

إذا كنت ترفي في صب السائل في زجاجة، خاصة إذا كانت ذات فتحة ضيقة ولم يكن لديك قمع، يمكن تشكيل العديد من طبقات من ورق الألومنيوم في شكل مخروط واستخدامه كقمع.

 كي الملابس

يمكن وضع طبقة من ورق الألومنيوم تحت غطاء طاولة الكي للحصول على نتيجة جيدة أثناء الملابس، سيكون الأمر أسهل وأفضل.