{الفريون هيولع }.. 4 علامات تنذر بعطل في التكييف احذرها قبل انفجاره…؟!! اعرفها وانقذ نفسك قبل فوات الآوان!!

مع ارتفاع درجات الحرارة، يزداد الاعتماد على أجهزة التكييف التي عادة ما تعمل بشكل متواصل لتخفيف حرارة الطقس، دون أن يدرك الكثيرون أن هناك علامات قد تشير إلى احتمال حدوث انفجار أو عطل في جهاز التكييف يجب الانتباه لها.

عدم خروج هواء بارد

هل جهاز التكييف يسبب حريق ؟ - YouTube

 

يمكن أن يتعرض نظام تكييف الهواء لخلل مفاجئ، مما يؤدي إلى خروج هواء غير بارد من فتحات التهوية هذه الظاهرة قد تشير إلى ضرورة إصلاح النظام على سبيل المثال، نقص الهواء البارد قد يدل على أن ضاغط نظام التكييف قد تعطل أو أن مستوى سائل التبريد منخفض وقد يستلزم الأمر استبدال الوحدة.

ضعف تدفق الهواء

إذا لاحظت ضعفاً في تدفق الهواء، فقد يكون السبب شيئاً بسيطاً مثل الحاجة إلى تغيير فلتر الهواء، أو قد يكون هناك مشكلة أكثر خطورة مثل تلف الملف الداخلي لجهاز التكييف والذي يحتاج إلى إزالة وتنظيف.

مشكلات الترموستات

في بعض الأحيان، لا تكون المشكلة في جهاز تكييف الهواء نفسه، بل قد تكون في الترموستات لذلك، تأكد من ضبط الترموستات على وضع “التبريد”، حيث تحتوي بعض الأنظمة على مؤقت مدمج يتسبب في تأخير تشغيل الجهاز عليك الانتظار لبضع دقائق حتى ينتهي المؤقت من دورته، ومن ثم اضبط الترموستات.

تسرب المياه

يمكن أن تكون الرطوبة أو تسرب المياه حول نظام التكييف أو بالقرب منه علامة على وجود مشكلات، وعادةً ما يكون تجمع المياه بالقرب من جهاز التكييف نتيجة لانسداد في أنبوب التصريف.