“مش هتشوفه في بيتك من النهاردة”.. طرق سهلة وبسيطة للقضاء على الأبراص الموجودة في المنزل بصورة نهائية.. تعرف عليها!!!

تعتبر الأبراص من الزواحف التي يبتعد عنها الجميع ولا يفضلون وجودها داخل منازلهم من الأسئلة الشائعة على الإنترنت هي كيفية التخلص من هذه الأبراص وما هي الأشياء التي تجذبها أو تنفرها لذلك، يجب إزالة العناصر التي تجذب هذه الكائنات من المنزل سنقدم في هذا المقال بعض النصائح للتخلص من الأبراص.

 طرق التخلص من الأبراص

تحديد المواقع المحتملة لدخول الأبراص وغلقها هناك طرق لمعرفة مكان تواجد الأبراص سواء داخل منزلك أو خارجه ومن أبرز العلامات الدالة على وجود الأبراص هي فضلاتها التي تأتي على شكل حبيبات سوداء طويلة تنتهي بكُرات بيضاء حجمه يعادل بوصة مع أطراف مستديرة أو مدببة، وهذا يعتبر إشارة تنبه على وجود الأبراص.

التخلص من الحشرات الصغيرة التي تعتبر غذاءً للأبراص

أفضل الطرق للتخلص من الأبراص هي إزالة مصادر غذائها، والتي تتضمن الحشرات الصغيرة مثل الصراصير والعناكب والديدان والبعوض يمكن تحقيق ذلك عن طريق رش مبيدات حشرية في الأماكن التي تجذب هذه الحشرات.

منع تكوين برك المياه

من المهم إصلاح تسربات الأنابيب والصنابير لتفادي تجمع المياه الراكدة، حيث تجذب الرطوبة الحشرات سواء داخل المنزل أو خارجه لذلك، يجب تنظيف المناطق المحيطة بمنزلك لمنع جذب الحشرات والأبراص.

الحلول المنزلية باستخدام قشور البيض

قشور البيض تعتبر من الوسائل الفعالة لطرد الأبراص، وذلك بسبب احتوائها على مادة الكبريت التي تسبب شعور الحرقان في بطن البرص لذا يُنصح بوضع قشور البيض حول المنزل في الأماكن التي تتواجد فيها الأبراص.

 استخدام البصل لطرد الأبراص

قم بتقطيع أو هرس البصل وضعه في الأماكن التي تتواجد فيها الأبراص، حيث إنه يحتوي على الكبريت ورائحته القوية تساهم في طرد السحالي ومن البدائل الممكنة هو الثوم.

الخل والليمون

تبتعد الأبراص عن رائحة الخل والليمون، وكذلك عن مسحوق الفلفل الحار الذي يسبب تهيجاً للعينين والأنف والجلد لذلك، من الضروري تخصيص بخاخ يحتوي على الخل والليمون والفلفل الحار لطرد الأبراص من منزلك.