أرخص سيارة في مصر.. باجاج كيوت أرخص سيارة زيرو بمواصفات رائعة في السوق المصري

أرخص سيارة في مصر.. باجاج كيوت أرخص سيارة زيرو بمواصفات رائعة في السوق المصري، أفاد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى، وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن الوزارة مصممة على تحقيق نسبة تصنيع محلي تصل إلى 100% في سيارة “كيوت”، التي تعد بديلا للتوك توك.

أكد المهندس محمد صلاح الدين مصطفى أن الوزارة ستبدأ في العام الثاني بجهودها لتحويل أجزاء من السيارة البديلة للتوكتوك، التي يتم استيرادها من خارج البلاد، إلى تصنيع محلي، بهدف الوصول إلى نسبة تصنيع محلي تصل إلى 100%.

سيتم تصنيع سيارة باجاج كيوت بالتعاون بين شركة الإنتاج الحربي والشركة الدولية للتجارة والتسويق والتوكيلات التجارية “إيتامكو”.

فتشير التقارير، الى إن أسعار السيارة الجديدة، التي من المقرر تحديدها من قبل مجموعة جي بي أوتو، لن تتجاوز 200 ألف جنيه.

يقدم التقرير التالي تفاصيل دقيقة حول مواصفات مركبة باجاج كيوت:

تتسع مركبة باجاج كيوت لأربعة أفراد، وتتميز بقدرتها على العمل في المناطق الضيقة، حيث يمكنها قطع مسافة تصل إلى 550 كيلومترا دون الحاجة للتزود بالوقود، مع إمكانية السير لمسافة 250 كيلومترا بالبنزين و300 كيلومتر بالغاز الطبيعي.

تعتمد هذه المركبة على محرك رباعي ذو احتراق مزدوج بسعة 217 سي سي، حيث تنتج قدرة تقدر بـ 13 حصان، وتصل سرعتها القصوى إلى 70 كيلومترًا في الساعة.

تبلغ أبعاد المركبة طولًا 2752 مم، وعرضًا 1312 مم، وارتفاعا 1652 مم، كما تأتي بقاعدة عجلات بطول 1925 مم وخلوص أرضي يبلغ 180 مم، فتتميز المركبة بتكلفة تشغيل منخفضة، وتأتي بأربع عجلات مما يضيف عنصر أمان إضافي، بالإضافة إلى أشرطة أمان للركاب وأقفال لأبوابها لضمان حماية الأطفال.

تجدر الإشارة إلى أن هذه المركبة حصلت على شهادة اعتماد من “الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة”، حيث تم التحقق من مطابقتها لمعايير الأمان والسلامة المعتمدة من الدولة وصلاحيتها للسير على الطرق المصرية، بالإضافة إلى حصولها على اعتماد لمكوناتها بناء على شهادات وتقارير اختبار E-Mark الأوروبية.