هتشيل سواد 10 سنين.. خلطة جبارة لتنظيف شفاط المطبخ من أصعب الدهون بسرعة الصاروخ

الشفاط الكهربائي من الأجهزة التي لا أحد منا يمكنه الاستغناء عنه عندما نقف جميعا في المطبخ، لكن أغلب السيدات تجد صعوبة بالغة في تنظيفه خاصا إذا تراكمت عليه الأوساخ والدهون، لذلك تبحث دائما عن أفضل الطرق التي يمكن اتباعها لكي تكون هذه المهمة سهلة دون تعب أو مجهود، لذلك نقدم لكم اليوم وصفات جبارة سحرية لتنظيف الشفاط الكهربائي وإذابة الدهون والأوساخ الصعبة في ثواني معدودة بدون دعك.

الشفاط
طرق سحرية لتنظيف شفاط المطبخ

نصائح مهمة قبل غسيل الشفاط الكهربائي

شفاط المطبخ يعد من أصعب الأشياء التي قد تواجهها السيدات والفتيات أثناء عملية تنظيفه، حيث إنه يتراكم الكثير من الشحوم والبقع والزيوت التي يصعب إزالتها، فهناك بعض النصائح المهمة الواجب اتباعها قبل البدء في تنظيف الشفاط وهي: “فصل التيار الكهربائي عن الشفاط، ثم بعد ذلك فكي الإطار الخارجي ومن ثم الريشة، ثم لفي السلك حتى تتمكني من تنظيفه بكل سهوله، ثم بعد ذلك فكي جهاز الشفاط التي يحمل الماتور وضعية جنبا، حتى يتم تنظيفه”.

استخدام الخل

الكثير من السيدات لا تعلمن أن هناك مكونات منزلية يستطعن بها صنع خلطة سحرية لتنظيف دهون الشفاط بسهولة دون أي تعب أو تكلفة، في ثوانٍ معدودة وبمكونات طبيعية، حيث يمكن استخدام خل الطهي كمذيب طبيعي لإزالة الدهون والشحوم، كل ما عليك فعله هو مزج كمية متساوية من الخل والماء الدافئ في وعاء، ثم استخدم قطعة قماش لتنظيف سطح الشفاط بالمحلول، ثم اغسلي الشفاط الكهربائي بفرشة ناعمة جيداً، بعد ذلك اتركيه ليجف ومن ثم ركبيه في مكانه، ويمكنك تكرار الوصفة من مرة لمرتين أسبوعياً لكي لا تتراكم الدهون من جديد.

استخدام الصودا الكاوية

يمكن استخدام هذه الطريقة من خلال مزج كمية متساوية من الصودا الكاوية مع الماء لتكوين عجينة سميكة، يتم وضع العجينة على الأجزاء المتسخة من الشفاط واتركها لبضع ساعات لتتفاعل مع الدهون والشحوم. بعد ذلك، استخدم فرشاة لفرك العجينة وإزالة الأوساخ، ثم شطف الشفاط جيدًا بالماء.

استخدام محلول الليمون والملح

هذه الطريقة أثبتت جدارتها في تنظيف الشفاط من كافة الدهون والأوساخ بفضل خصائص الليمون والملح الداخلية، كل ما عليك أن تقوم بمزج عصير الليمون والملح مع التقليب حتى يذوب الملح وتكوين عجينة شبه متماسكة. ضع العجينة على الأجزاء المتسخة من الشفاط واتركها لبضع ساعات. يتم فرك العجينة وإزالة الأوساخ، باستخدم قطعة قماش، ثم يتم شطف الشفاط بالماء.