احذر ومتخليش التاجر يضحك عليك.. طريقة غش ما تخطرش على بال الجن عند شراء الأوراك والبانيه .. احذر من شرائهم وانقذ أسرتك

العديد من التجار في الأسواق يقومون بعمليات غش كثيره خاصه في بيع الاوراق والبني حيث انتشرت ظاهرة وفي الأسواق كشفت عن طرق غش البانيه و الاوراك و ذلك من خلال مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي يشرح طريقة الغش التي يلجأ إليها بعض التجار وبائعي الدواجن، حيث تعد الدواجن من السلع التي يشتريها العديد من الاشخاص نظرا لأن أسعارها تناسب فئات كثيرة من المجتمع، وسوف نعرض لكم طريقة الغش التي يقوم بها التجار لكي تحذر منها. 

الغش في بيع الطيور

أحد تجار الدواجن كشف طريقة للغش لن تخطر على بال احد حيث نشر فيديو على صفحتها الرسمية عبر الفيسبوك واوضح ان بعض التجار يقومون بغسل البراق والبانيه بالمياه لكي يزيد وزنها، حيث انه يدخل المياه تحت جلد الدواجن لكي يخدع المشتري بالوزن. 

رد الأفراد على فيديو غش الدواجن

قام أحد تجاري الفراخ بالرد على المشككين في حديثه وقالها انه يستبدل الوراك باخرى مليئة بالمياه وعلاقة احد السيدات وخالدة أن هذا يحدث بالفعل في المحلات وأنها كانت تلاحظ ذلك حيث ان بعض التجاري يغسلون الوراك والبانيه بمياه كثيرة لكي يزداد الوزن وهذا الغش يجب ان تنتبه إليه كل سيدة عند شراء الدواجن وتحرص على انها غير مليئه بالمياه حتى يكون وزنها أكثر من قيمتها ويفضل تقطيع الدواجن ووزنها مباشرة قبل الغسيل حتى تتجنبي عملية الغش. 

كيفية تجنب غش تجار الدواجن

  • الدواجن السليمة لا ينبعث منها أي روائح كريهة ، لذلك تجنب الدواجن التي لها رائحة غير طبيعية.
  • اسأل البائع عن مصدر الدواجن وتفاصيل المزرعة أو المنشأ ، تجنب البائعين الذين لا يستطيعون تقديم هذه المعلومات بشكل واضح.
  • حاول شراء الدواجن من محلات أو مزارع موثوقة ومعروفة في المنطقة.