سيدة الأعشاب الطبيعية.. عشبة موجودة في السعودية تعالج 40 مرض وتسيطر على مستوى السكر بشكل مذهل وتقوي الذاكرة وتحميك من الزهايمر

تنتشر شجرة المورينجا في العديد من المدن السعودية مثل جدة والرياض، بالإضافة إلى وجودها في عدة دول أخرى، وتعد شجرة المورينجا من الأشجار المعروفة عالميا وتتميز بفوائدها العديدة التي استغلها الإنسان عبر العصور، فقد استخدم المصريون القدماء زيت المورينجا كبديل قوي لزيت الزيتون، وأيضا في عمليات التحنيط وفقا لموقع روسيا اليوم، وتحتوي شجرة المورينجا على 14 نوعا مختلفا، وأشهرها شجرة المورينجا أوليفيرا التي لقيت شهرة واسعة، وقد أطلق عليها لقب “الشجرة المعجزة” نظرا لاستخدام أوراقها في الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض.

شجرة المورينجا: الشجرة المعجزة

  • تعد شجرة المورينجا من الأشجار المنتشرة في مختلف أنحاء العالم، وتعرف بفوائدها المتعددة التي استغلها البشر عبر العصور، استخدم المصريون القدماء زيت المورينجا كبديل فعال لزيت الزيتون بالإضافة إلى استخدامه في عمليات التحنيط، تحتوي شجرة المورينجا على 14 نوعا مختلفا، وأشهرها هي شجرة المورينجا أوليفيرا، لقد عرفت باسم “الشجرة المعجزة” بسبب استخدام أوراقها في الوقاية والعلاج من العديد من الأمراض، تؤكل أوراق شجرة المورينجا طازجة مع السلطة، أو تطهى مثل السبانخ أو يمكن تجفيفها ورشها كتوابل على الأطعمة، يمكن تناولها عن طريق وضعها في الماء قبل أن يبدأ في الغليان، بطريقة مشابهة لطريقة تحضير الشاي الأخضر.

تعزيز صحة العظام

  • تساهم أوراق شجرة المورينجا في حماية الجسم من هشاشة العظام، خصوصا للنساء اللواتي تتجاوز أعمارهن 45 عاما، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الكالسيوم السهل الامتصاص.
  • يساهم الكالسيوم في معالجة هشاشة العظام وتقويتها، كما يخفف من آلام العظام ويساعد في شفاء الكسور ونمو الأسنان والعظام بسرعة لدى الأطفال.

معالجة فقر الدم

  • تساعد أوراق شجرة المورينجا في علاج فقر الدم بمختلف أنواعه، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من فيتامين B12 والحديد.
  • يعتبر فيتامين B12 مهما لإنتاج كريات الدم الحمراء، بينما يساهم الحديد في رفع نسبة الهيموجلوبين في الدم وتحسين توزيع الأكسجين إلى الأنسجة، كما يلعب دورا في تنظيم مستوى السكر في الدم.

تناول أوراق المورينجا يوازن الكولسترول في الدم إلى مستواه الطبيعي

  • تضم أوراق المورينجا مواد طبيعية تساهم في ضبط مستوى الكولسترول في الدم، حيث تساعد في تقليل الكولسترول الضار وتعزيز الكولسترول الجيد، هذا يسهم في حماية القلب والأوعية الدموية ويعزز الصحة العامة للقلب، كما يساعد في الوقاية من النقرس وعلاجه والتخفيف من التهاب المفاصل.
  • تحتوي أوراق المورينجا على مواد تخفف الالتهابات وتعزز مضادات الأكسدة، مما يساعد في التقليل من الأعراض المرتبطة بالنقرس والتهاب المفاصل، كما أنها تعزز الحركة وتقوي العظام والمفاصل.