“إشعار هام: المرور السعودية تكشف عن عقوبة جديدة لعدم تسديد المخالفات! اقرأ التفاصيل الكاملة للمادة 75”

يرغب الكثير من المواطنين في معرفة العقوبات المرورية التي أعلنت عنها الإدارة العامة، كما يهتمون بمعرفة كيفية سداد المخالفات المرورية التي ارتكبوها ومن الجدير بالذكر ان هناك فرصة كبيرة يجب على الجميع الاستفادة منها، وهي خدمة تخفيض قيمة المخالفات بحيث تصل النسبة إلى 50%.

عقوبة عدم تسديد المخالفات المرورية

أعلنت وزارة الداخلية في السعودية عن توفير خدمة تخفيض المخالفات المرورية لجميع المواطنين بنسبة تصل إلى 50% وفي حال عدم الدفع سيواجة مالك المركبة عقوبات بالإضافة إلى غرامات مالية كبيرة ويعود ذلك إلى أن المخالفات المرورية تعتبر من المخالفات الهامة التي يتوجب تسديدها وقد حددت الإدارة العامة للمرور أن أي مواطن عليه غرامة مالية تصل إلى 20 ألف ريال سعودي أو أكثر ولم يسددها في الوقت المحدد سيتم إحالته إلى المحكمة المختصة وعند عدم تجديد رخصة القيادة، ستطبق غرامة مالية سنوية تحدد من قبل الجهات المعنية.

جدول مخالفات المرور الجديدة في السعودية

  • يتم فرض غرامة مالية تتراوح بين 300 و500 ريال على كل من يترك الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 سنوات بمفردهم في السيارة، أو ينشغل باستخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة.
  • تفرض غرامة مالية تتراوح بين 500 و900 ريال في حال الوقوف في الأماكن المخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، أو إذا تم منع السيارات والحافلات الكبيرة من السير.
  • يتم غرض عقوبة مالية تتراوح من 150 إلى 300 ريال سعودي في حال القيادة دون استخدام إشارات المرور، أو الرجوع للخلف في الأماكن العامة.
  • توجد غرامة مالية تتراوح بين 100 و150 ريال سعودي على من يقود السيارة في المناطق المزدحمة أو في حال انتهاء صلاحية تأمين السيارة.