طريقة سحرية وفعالة 300% لحفظ الدقيق أكثر من عام دون أن يتعفن أو يصل إليه السوس.. إليكِ هذه الطريقة

يعتبر الدقيق بأنواعه من الأنواع الرئيسية التي لا تستطيع ربة منزل الاستغناء عنها، يستخدم في تحضير الوصفات المتنوعة وجميع أنواع الحلويات، إلا أن المشكلة تكمن في الحفاظ عليها دون تعريضها للرطوبة أو التسوس.

وعادة ما تشتري النساء الدقيق بكميات كبيرة، وتحتفظ به في المطبخ، ولهذا السبب من المهم تخزين الدقيق في عبوات محكمة الغلق والتأكد من تجنب دخول الأكسجين هذه العبوات لتجنب وجود السوس في الدقيق.

الحفاظ على الدقيق من التسوس

كل ما عليك فعله هو وضع عبوات الدقيق في الفريزر لمدة من 3 أيام إلى 4 أيام، وتعتبر هذه الخطوة ضرورية جداً للقضاء على أي تسوس في الدقيق إذا كان موجود فيه، ثم اخرجي الدقيق من الفريزر ثم قومي بنخله، وضعي الدقيق في العبوات الخاصة بالاحتفاظ بالدقيق محكمة الإغلاق، وبعد ذلك، أدخليها إلى الثلاجة إذ يمكن حفظ الدقيق لمدة طويلة دون أن يتعرض للتسوس.

والجدير بالإشارة، أن السبب الرئيسي لتبريد الدقيق أثناء التخزين هو الحفاظ على الزيوت الطبيعية الموجودة في حبوب القمح باردة قدر الإمكان، ومن المهم أن تحفظ جميع أنواع الدقيق بنفس الطريقة.

طريقة حفظ الدقيق لفترات طويلة

عند شراء الدقيق بكميات كبيرة دون تخزينه في المكان المناسب؛ وهذا سوف يجذب الحشرات إليها وتكون رطبة، لذلك سنتعرف على طريقة حفظ ناجحة وهي كالتالي:

  • في البداية، قومي يشراء كميات كبيرة من الدقيق.
  • قم فومي بتعبئة عبوات مع عدم ملئها على الآخر حتى نتمكن من استخدام عبوات كثيرة.
  • في  النهايو، اكتبي ورق بتاريخ يوم التخزين ونوع الدقيق.

والجدير بالذك، أنه يمكن استخدام عبوة زجاجية أو بلاستيك، وحفظ الدقيق بعبوات كبيرة الحجم، وإغلاقها بإحكام حيث تمنع منه الرطوبة أو تجعله رطبا.