تنسيق كلية الآداب 2024.. تعرف على المصاريف والأقسام | تفاصيل هامة

كلية الآداب من أكثر الكليات التي يفضل العديد من أبناء الشعب المصري الالتحاق بها، إذ تعد من أكبر الكليات في مصر مع كليتي الحقوق والتجارة، الذين أطلق عليهم لقب «كليات الشعب»، وتشمل الكلية العديد من الأقسام المتنوعة بداخلها، كما تعد من أقدم الكليات في مصر، لذا نستعرض في التقرير التالي شروط الالتحاق والمصاريف والأقسام بكلية الآداب 2024.

تنقسم أقسام كلية الآداب إلى 14 قسما متنوعا، فالبنسة للغات، تشمل اللغة اليابانية وآدابها، العربية وآدابها، الفرنسية وآدابها، الصينية وآدابها، الإسبانية آدابها، الإيطالية وآدابها، الإنجليزية وآدابها، اللغة الألمانية وآدابها.

أما باقي الأقسام بتتكون باقي من قسم المكتبات والمعلومات، علم الآثار، علم النفس، التاريخ، الفلسفة، علم الاجتماع، والدراسات الإسلامية.

الأوراق المطلوبة للتقديم في كلية الآداب

– أصل شهادة الثانوية العامة + 3 صور منها.

– أصل بطاقة الترشيح + 3 صور منها.

– عدد 8 صور شخصية 4×6 مدون عليها اسم الطالب.

– صور من البطاقة الشخصية للطالب + 3 صور من البطاقة الشخصية لولي الأمر.

– بطاقة فيزا بها المصاريف المحددة للكلية.

– نموذج 2 جند + 6 جند للبنين.

– شهادة ميلاد كمبيوتر جديدة بالرقم الثلاثي.

مصاريف كلية الآداب

وفقًا لما نصت عليه قرارات المجلس الأعلى للجامعات، التي حاولت مراعاة محدودي الدخل في أسعار الكليات، فتأتي مصاريف كلية الآداب جامعة القاهرة 2024 بـ1200 جنيه، بينما جاءت مصروفات الكلية للساعات المعتمدة 555 جنيهًا للساعة المعتمدة الواحدة.

تنسيق كلية الآداب 2024

بعد إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لنتيجة الثانوية العامة 2024، وإعلان وزارة التعليم العالي للحد الأدنى للمرحلة الأولى في التنسيق، التي جاءت 371 درجة فأكثر بنسبة 90.48% للشعبة العلمية، و357 درجة فأكثر بنسبة 87.07% للشعبة الهندسية، و280 درجة فأكثر بنسبة 68.29% للشعبة الأدبية، فمن المرجح أن تقبل الكلية الطلاب الحاصلين على 70% فأكثر.

نقلا عن جريدة العقارية