سم قاتل وتحذير هام من الصحة… نوع من الزيت منتشر في الأسواق يدمر المناعة والكبد.. اوعى تفكر تشترية!!

تعتبر الزيوت من المكونات الطبيعية التي لابد من توافرها في كل مطبخ من المطابخ والتي يتم استخدامه في تحضير العديد من الوجبات ولابد من التأكد من صحة الزيت الذي يستخدم في تحضير الطعام للمحافظة على صحة الجسم وتجنب إعادة استخدام الزيت المستعمل مرة أخري وكل هذا يكون من خلال استكمال هذا المقال.

أنواع الزيوت الضارة بالصحة

هناك مجموعة من الزيوت تسبب خطر على صحة الإنسان في تحضير الطعام وهي الزيوت المستعملة التي يبحث الكثير على شرائها لإعادة تدويرها واستخدامها مرة أخري ولكن توجد العديد من الاستخدامات لزيت الطعام المستعمل ومن أبرزها تحضير صابون المواعيين وتركيبه يسبب العديد من الأمراض التي تشكل خطر على صحة الإنسان، وهذا دون الحاجة لشرائه من الخارج.

طريقة إعادة تدوير زيت الطعام الطعام المستعمل

  • إعادة تدوير زيت الطعام المستعمل من خلال المصانع وهذا عن طريق تنقية زيت الطعام والشوائب الموجودة به وهذا من أجل استخدامه في تصنيع الشحوم والدهانات.
  • إعادة تدوير زيت الطعام المستعمل في المنزل من خلال تزيت المفصلات وتلميع الأخشاب ولكن لا ينصح بإعادة تدوير زيت الطعام المستعمل واستخدامه في تحضير الطعام.
  • يمكنك الاستفادة من زيت الطعام المستعمل في تحضير صابون المواعين لتنظيف الأطباق وغيرها من الأدوات المنزلية بحيث يصبح ذو قدرة كبيرة على إزالة الدهون والأوساخ.