تحذير عاجل: خلط العسل بهذه المكونات يسبب أمراض خطيرة!

يحتوي العسل الأبيض على الكربوهيدرات والكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين C وغيرها من العناصر الغذائية مما يجعله مفيداً لصحة الجسم، وفقًا لما نشر في موقع Health Shots، فإن العسل الأبيض يعتبر مصدرا للطاقة وله خصائص مضادة للجراثيم، كما يساعد في الوقاية من أمراض الجهاز الهضمي والسمنة واضطرابات الجهاز الهضمي.

مكونات لا يجب خلطها مع العسل الأبيض

وبحسب الموقع، لا ينبغي خلط العسل مع بعض المكونات الأخرى حتى لا يفقد فوائده ويصبح ساما، مما قد يسبب مشاكل صحية خطيرة قد تؤدي إلى الإصابة بالسرطان، وأبرزها:

العسل مع الماء الساخن

إذا قمت بإضافة العسل إلى الماء الساخن فقد يكون ذلك ضارًا، حيث يمكن أن يصبح العسل سامًا عند درجة حرارة 140 درجة، حيث يطلق 5-هيدروكسي ميثيل فورفورال أو HMF والذي قد يكون مسببًا للسرطان.

العسل مع الخيار

لا ينبغي خلط العسل مع الخيار لأن الخيار له خصائص مبردة ومدر للبول، كما أن خلط الخيار مع العسل يمكن أن يؤدي إلى مشاكل جلدية أو مشاكل صحية في الجهاز الهضمي.

العسل مع السمن

خلط العسل مع السمن يمكن أن يتحول إلى مادة سامة، وأثبتت دراسة أجريت عام 2020 ونشرت في مجلة Toxicology Reports، أن الفئران تم إعطاء لها العسل والسمن بنسب متساوية وتبين أنها غير متوافقة بعد أن لاحظ الباحثون تساقط الشعر، فقدان الوزن وظهور بقع حمراء على الأذنين.

العسل مع اللحوم والأسماك

في الوقت الحاضر نرى العسل ممزوجًا بالأسماك واللحوم، لكن تناول العسل مع الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الأسماك واللحوم يمكن أن يؤخر عملية الهضم ويسبب مشاكل في المعدة.

العسل مع الفواكه الحلوة

يوصى بعد إضافة العسل إلى الفواكه الحلوة مثل الأناناس والمانجو لأنها حلوة بالفعل ويمكن أن تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص، وخاصة مرضى السكري.