اوعى تشتريها لو ببلاش … احذر هذا النوع من المانجو يسبب امراض خطيره

سيطرت المانجو على الأسواق وتزايدت كمياتها في الاسواق، مما دفع تجار الجملة إلى بيعها بأسعار بسيطه وهو أمر غير شائع لدى المواطنين، حيث أصبحت أسعارها أقل من أسعار الفواكه الأخرى بعد ارتفاعها في السنوات الأخيرة كما يشعر العديد من المواطنين بالقلق من إمكانية التلاعب في مواعيد حصاد المانجو.

أنواع المانجو في السوق 

ويشير الخبير محمد ميشو صاحب مزرعة مانجو بالإسماعيلية، إلى أن السوق يحتوي على أصناف رائعة من المانجو المصدرة للخارج. وأوضح أنه من المتوقع أن تشهد الأسعار تراجعا خلال الفترة المقبلة بسبب زيادة الإنتاج لكن هناك بعض المعلومات التي يجب على المواطنين معرفتها قبل شراء المانجو حيث تختلف أنواعها حسب بعض العلامات مثل مانجو كمر ومانجو القطيع بالإضافة إلى الأنواع الخطيرة مثل المانجو المعالج كيميائياً.

أخطر أنواع المانجو 

المانجو: الانتاجية والحصاد ومعاملات ما بعد الحصاد - Wikifarmer

ويشير محمد ميشو إلى وجود نوع خطير جداً من المانجو في الأسواق ولذلك يجب على المواطنين التعرف على العلامات المميزة لهذا النوع وينصحهم بتجنب شرائها فوراً.

وهذا النوع عبارة عن مانجو معالجة يتم قطفها وهي غير ناضجة وخضراء، ثم تعالج بمادة كيميائية تسمى الكربون من أجل تعزيز النضج والنمو قبل الوقت المناسب، ويتم طرحها في الأسواق دون أن يراعي البائع مخاطرها على صحة المستهلك.

معلومات عن المانجو القطيع

تعتبر المانجو القطيع من أفضل أنواع المانجو لأنه يتم قطفها من الأشجار بمجرد نضجها بالكامل مما يدل على أنها نمت لفترة زمنية كافية وتعتبر هذه الأنواع من المانجو الأفضل للشراء بسبب مذاقها اللذيذ وتكون آمنة من أي ضرر وتم توجيه دعوة للمواطنين لشراء المانجو في الشهر الثامن القادم لتجنب أي مشاكل.

 

ما هو المانجو الكمر ؟

كل ما تريد معرفته عن المانجو ..أشهر أنواعها وفوائدها وأضرارها - بوابة  الأهرام

ويشير محمد ميشو إلى أن مانجو الكمر هي مانجو يتم قطفها قبل أن تنضج بشكل كامل، إذ يتم قطفها مبكرا من الأشجار وتوضع في ورق إسمنتي حتى تصبح ناضجة وصالحة للأكل وهي في حالة جيدة ولا تشكل أي خطر، لكن طعمها يميل إلى المرارة .