زيادة جديدة لمرتبات الموظفين.. إجراءات حكومية مكثفة تحمل بشائر للمصريين | تفاصيل

كشف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن إجراءات الحكومة لكبح التضخم وشعور المواطن بتراجع الأسعار، وإمكانية إقرار الحكومة زيادة المرتبات مرة أخرى.

زيادة مرتبات الموظفين

أكد رئيس مجلس الوزراء، استهداف الحكومة خفض التضخم لأقل من 10% بنهاية 2025 أو بداية 2026، لضمان شعور المواطن بانخفاض الأسعار، مضيفًا أن انخفاض التضخم لأقل من 10% سيحدث نوعًا من الاستقرار لكل الناس، بدءًا من المواطن البسيط حتى المستثمر.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن انخفاض التضخم يقلل أيضًا من فاتورة فوائد الديون التي تدفعها الحكومة للبنوك، موضحًا أن انخفاض سعر الفائدة يخفض من فاتورة فائدة الدين المصري، ما يتيح للحكومة استخدام هذه المخصصات في مشروعات استثمارية إنتاجية للدولة.

أسعار الوحدات السكنية في مصر

كما تحدث الدكتور مصطفى مدبولي، على أزمة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية في مصر، موضحًا أن أسعار الوحدات السكنية يتم تحديدها وفق متطلبات العرض والطلب بالأسواق.

أزمة إيجار الشقق السكنية في مصر

قال رئيس مجلس الوزراء إن الدولة المصرية لا تتدخل في أسعار الوحدات السكنية في مصر، مشيرًا إلى أن تحكم الدولة في الستينيات في إيجار الوحدات السكنية سبب الكثير من الأضرار والسلبيات، لكنها تمكنت من السيطرة على تلك السلبيات على مدار الـ10 سنوات الماضية.

وأشار إلى أن المنطقة بالكامل في حالة عدم استقرار، وظروف صعبة، متابعًا: «المنطقة في حالة عدم استقرار وثبات بصورة غير مسبوقة، وربنا أنعم على مصر بالاستقرار، وضيوف مصر جاءوا إلينا هربًا من الموت والانهيار».

وأوضح أنه مع استقرار الأوضاع في المنطقة فإن عددًا كبيرًا من «ضيوف مصر» سيعودون إلى بلادهم، متابعًا: «ضيوف مصر مثلما يستفيدون من المزايا عليهم التزامات أيضًا». 

اقرأ ايضا

«الجرام بـ 44 جنيه».. مفاجأة في أسعار الفضة والذهب يسجل هذا الرقم

توقعات بحركة صاعدة للبورصة المصرية خلال الأسبوع الجاري | اليكم التفاصيل

عاجل.. قرار حاسم من التعليم العالي ضد المخالفين في حفلات التخرج | اليكم التفاصيل

لو عاوز دخل شهري 1370 جنيه.. تعرف على أفضل الشهادات الاستثمارية في البنوك

التصرف الصحيح عند تعطل الـ ATM وتسلم رسالة هاتفية بسحب الأموال | اليكم التفاصيل هامة

نقلا عن جريدة العقارية