حظر تطبيق تيك توك فى مصر بدءًا من هذا الموعد.. أول تعليق رسمي من مجلس النواب

أنتشرت العديد من الدعوات على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة، بحظر تطبيق التوصل الإجتماعى تيك توك، وذلك بالتزامن مع تردد الأنباء بشان حجب التطبيق فى مصر  بداية من أكتوبر المقبل، أسوة ببعض الدولة والتى قامت بحظر التطبيق ولو لفترات مؤقتة خلال الأيام الماضية.

حظر تطبيق تيك توك فى مصر

اعتبر البعض أن تطبيق تيك توك يجب حجبه فى مصر، بسبب تأثيره السلبى على المجتمع والهوية المصرية، وفى وقت سابق طالب الإعلامى شريف مدكور، بحجب التطبيق فى مصر، وذلك بهدف الحفاظ على الهوية المصرية والأطفال والشباب المصرى، حيث أن الأمر أصبح ضرورة أكثر من أى وقت مضى.

وفى سياق متصل أوضح بعض خبراء تكنولوجيا المعلومات، أن حجب تطبيق تيك توك فى مصر أمر غير وارد خلال الفترة الحالية، وخاصة أن مثل هذه الأمور تحدث أحيانا بسبب وجود توترات سياسية، مثلما حدث بين أمريكا والصين وأحتمالية أستخدام التطبيق بعمليات التجسس، وهو الأمر الذى يعد بعيد كل البعد عن مصر.

وأكد الخبراء أن التطبيق لا يمثل أى خطر على الأمن القومى المصرى خلال الفترة الحالية، ولكن إذا صدر قرار بحظر التطبيق سيكون من السلطات الأمنية المختصة، بهدف حماية الأمن القومى المصرى.

تتبع الصفحات والحسابات على تطبيق تيك توك

ومن جانبه أوضح أحمد بدوى، رئيس لجنة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن الجهاز القومى للإتصالات، قد أستجاب لتوصيات اللجنة بشأن إقرار عدد من الضوابط بهدف حفظ الثوابت وقيم المجتمع المصرى، فيما يتعلق بمحتوى بعض الصفحات والحسابات على تطبيق التواصل الإجتماعى تيك توك.

وشددت اللجنة بضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية من أجل تتبع الصفحات التى تساهم فى نشر الفسق والفجور خاصة بين فئات الشباب.