“شيء لا يصدقه عقل”.. اكتشاف مدينة كاملة بها أكثر من 5000 شخص تحت الأرض.. شوف عايشين إزاي

هناك الكثير من الاكتشافات المذهلة التي لا يصدقها احد، حيث انه قد تم العثور على منازل حجرية داخل ولاية ماردين جنوب شرق تركيا و وتعود هذه البيوت إلى مدينة كبيرة تحت الأرض، حيث أنه قد تم اكتشاف 50 قاعة في هذه المدينة وهي متصلة نفق يبلغ طوله 120 متر مربع، سوف نتعرف على كل ما يخص هذه المدينة بشكل تفصيلي من خلال هذا المقال.

معلومات هامة عن اكتشاف مدينة تحت الأرض

لقد قام المسؤولين المحليون بالتصريح بأنه قد تم الحفر لأكثر من 8200 متر مربع من مساحة اجمالية تقدر بما يقارب من 900 ألف متر مربع، حيث أنها تعتبر أكبر مدينة تحت الارض داخل الأناضول وكذلك فهي تعتبر من أكبر المدن في العالم أكمل، حيث أن الناس في الماضي كانوا يقومون باللجوء لهذه الكهوف من أجل حمايتهم من كافة الظروف المناخية غير جيدة ومن حيوانات المفترسة وكذلك الأمراض.

اكتشاف مدينة تحت الأرض

كما صرح العلماء بأن اليهود وكذلك المسيحيين قد وجدوا هذا المكان رائع لهم حتى يقوموا ممارسة كافة الطقوس الدينية التي كانت ممنوعة في هذا الوقت، حيث صرح الدكتور أيمن أكرم وكمان المؤرخ الكبير أن هذه الأراضي كانت قبل وصول العرب.

ولقد تم العيش في هذا المكان لفترات طويلة، تم استخدام مجموعة من هذه السراديب للموتى وأخرى للمنتجات الزراعية وكان يتم تخزين الاطعمة فيها كما أن هناك مجموعة كبيرة من المداخن الطويلة.