التصرف الصحيح عند تعطل الـ ATM وتسلم رسالة هاتفية بسحب الأموال | تفاصيل هامة

تقدم ماكينات الصراف الآلي ATM خدمات بنكية مميزة تسهل على المواطن الحصول على النقود على مدار الساعة، كما تهدف خدمات الصراف الآلي إلى عملية الشمول المالي التي تدعمها الدولة لضم الاقتصاد الموازي إلى الدولة سواء للشركات أو الأشخاص.

وحرصت البنوك على تسهيل عمليات صرف النقود عن طريق استخدام الكروت البنكية ATM ويمكن سحب النقود من جميع ماكينات الصراف الآلي دون التقيد بنوع البنك من أجل التسهيل على العملاء.

التصرف الصحيح عند تعطل الـ ATM وتسلم رسالة هاتفية بسحب الأموال

ويواجه عملاء البنوك بعض المشكلات العاجلة أثناء عملية السحب، ومنها تسلم رسالة هاتفية على الهاتف المربوط بالحساب البنكي بسحب مبلغ مالي لكن ماكينة الصراف الآلي تعطلت فجأة ولم تخرج النقود، وبحسب موقع البنك الأهلي المصري أن التصرف السليم من العميل هو التأكد التام في حالة عدم خروج النقود من الماكينة وتعرضها لعطل فأن النقود تعود في الحساب البنكي خلال دقائق لا تزيد عن 30 دقيقة.

البنك يعيد النقود في الحساب خلال 30 دقيقة

وشرح موقع البنك الأهلي المصري أن العميل عليه مراجعة حسابه البنكي سواء من على أبلكيشن موبايل بنكي أو ماكينة الصراف الآلي للتأكد من عودة النقود إلى الحساب في غضون دقائق بعد تعطل ماكينة الصراف الآلي رغم وصول رسالة هاتفية بسحب المبلغ لأن تلك الرسالة يتم إرسالها فور إدخال قيمة المبلغ والتأكيد على السحب.

وأوضح موقع البنك الأهلي المصري أن النقود تتأخر في العودة إلى الحساب الشخصي أثناء عدم إتمام عملية التحويل البنكي فأن النقود ترد في الحساب في غضون 5 أيام في حال رفض العملية، وبالتالي أن النقود في البنوك تكون في أمان تام ولا يوجد مخاطر عليه من الضياع.

يذكر أن عدد ماكينات الصراف الآلي يزيد عن 25 ألف ماكينة موزعة في القاهرة الكبرى والمحافظات لجميع البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري.

نقلا عن جريدة العقارية