“كنز بمليون جنيه !!” .. كنز غالي في بيتك داخل قشور الليمون تعالي اقولك تستفيدي منه ازاي!!

استخدامات مذهلة بواسطة قشور الليمون ومزايا مدهشة، يعتبر عصير الليمون من العصائر التي توجد داخل كل مطبخ، وفيالعادة نستخدمها بصورة دائمة، ويتوافر لنا قشر الليمون التي يتعمدها معظم الأشخاص في التنظيف في حياته اليومية، حيثأن لها استخدامات عديدة ومختلفة مثل القضاء بصورة نهائية على بقع الملابس، وفي تنظيف الحوائط والأرضيات أو في الأثاث، حيث إنه أقوى مطهر يقضي على الملوثات والروائح الكريهة.

استخدامات مختلفة لقشر الليمون

يمكن أن نستخدم قشر الليمون في كثير من الاستخدامات الحياتية مثل الآتي:

القضاء على رائحة اليدين الكريهة

بعد أن ننتهي من تقطيع بعض الأطعمة مثل البصل أو الثوم أو السمك، سوف تلاحظي رائحة ليست مستحبة، ولذلك يمكن أن نقضي على تلك الرائحة باستخدام قشور الليمون التي تساهم على إعطاء منح رائحة رائعة للجسم واليد.

القضاء على بقع الملابس

إذا كنت تبحثين بشكل دائم عن طريقة للتخلص من البقع المتواجدة على الملابس، ولا يوجد علاج مناسب، ينصح أن تستخدمي تلك الوصفة التي تقضي على البقع والاتساخات من الملابس ولكن مع تكرار الوصفة، استعمل مسحوق قشر الليمون أكثر من مرة للابتعاد عن تلك البقع بشكل سريع.

معطر طبيعي

إذا كنتي ترغبي في البحث على رائحة مذهلة مستحبة لكلأسرتك ومن يأتي لزيارتك فأن المعطرات الصناعية قد تكون ضارة وغير صحية، واستعملي المعطرات الطبيعية مثل الليمون، ويمكنك صناعته باتباعك الخطوات التالية:

أضف كوب ماء، 2 ملعقة خل.
نصف فنجان قشر ليمون.
ضعي في الخلاط واضربي المكونات جيدًا.
ضيفيها على الأرضيات ويستخدم كمعطر للجو رائع ونقي وفي نفس الوقت يعتبر مطهر صحي.