أمطار رعدية في عز الصيف تضرب 4 مناطق خلال ساعات.. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس 6 أيام قادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الفترة بداية من غدا الأحد 11 أغسطس حتى الجمعة المقبلة الموافق الـ 16 من نفس الشهر، حيث يتوقع أن تتعرض البلاد لعدد من الظواهر الجوية مثل سقوط أمطار مع استمرار طقس شديد الحرارة وارتفاع درجات الحرارة.

طقس الأيام المقبلة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن ينشط الرياح غدا الأحد 11 أغسطس على شواطئ خليج السويس وشواطئ بلطيم والإسكندرية والعلمين ومطروح والسلوم، كما تزيد سرعة الرياح 30 إلى 50 كم في الساعة وترتفع الأمواج من 1.5 متر إلى مترين ونصف المتر.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من ظهور الشبورة المائية الخفيفة في الساعات الأولى من الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وسيناء، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على جميع الأنحاء ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يكون هناك لنشاط رياح تكون معتدلة، وتنشط في بعض الأحيان على فترات متقطعة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية في بعض الأحيان يومي الأحد 11 أغسطس والاثنين 12 أغسطس على مناطق من “أبو سمبل، أسوان، الوادي الجديد، شرق العيونات، ويتوقع أن يصاحب ذلك نشاط في الرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض الطرق.

وتتوقع الأرصاد أن تشهد درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة حتى يوم الجمعة المقبلة، استقرارا على مستوى الدرجات المرتفعة في كافة مناطق الجمهورية، حيث يتوقع أن تكون على النحو التالي: