مجموعك هيدخلك كلية إيه؟ بشرى بشأن الألسن والإعلام والاقتصاد بـ تنسيق الكليات: ومفاجأة لاصحاب مجاميع 50%

 

تنسيق الكليات ،، الالسن والاعلام هتقبل من كام؟ تنسيق الكليات سياسة واقتصاد هيقبل من كام؟ تتجه أنظار طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية إلى تنسيق الكليات القمة النظرية والتي تشمل الالسن والإعلام وسياسية واقتصاد وتجارة واداب والتربية، وقد كشفت المؤشرات الأولية أنه من المتوقع بشكل كبير أن يكون تنسيق القبول بتلك الكليات للشعبة الأدبية مقارب بتنسيق العام الماضي، وقد تنخفض على عكس مؤشرات تنسيق الكليات العلمية.

 

 

 

الألسن والاعلام هتقبل من كام؟

وفقًا لآخر مؤشرات تم رصدها وايضا وفقا للحد الأدنى للمرحلة الأولى للشعبة الأدبية التي أعلن عنها مكتب تنسيق الجامعات، فقد يصل النسبة المئوية للقبول بكليات الألسن كحد أدنى مرحلة أولى إلى 82.5 بالمائة.

وكليات الإعلام 81.5 بالمائة، وكلية السياسة والاقتصاد والعلوم السياسية 84.5 بالمائة، وكلية الآثار 78.5 بالمائة.

 

 

كليات ومعاهد أدبية وعلمية تقبل من 50%

وفي سياق متصل، يبحث الطلاب الان عن تنسيق الكليات التي تلائم مجاميعهم، والمفاجأة ان وزير التعليم العالي طمأن الطلاب وقال إن كل طالب سيكون له مكان في تنسيق الكليات.

ووفقا لما جاء في بوابة الحكومة المصرية بشأن تنسيق الكليات بالعام الماضي، فإن الكليات التي قبلت مجاميع 50% علمي جاءت كالتالي، وللكزيد من اتفاصيل يمكنك زيارة بوابة الحكومة المصرية التي أعلنت تنسيق الكليات لطلاب علمي العام الماضي عبر الضغط هنـــــــــــــــــــــــا

كلية تربية رياضية بنات السويس 205 درجة

كلية تربية رياضية بنين سوهاج 205 درجة

كلية تربية رياضية بنين الوادى الجديد 205 درجة

كلية تربية رياضية بنات الوادي الجديد 205 درجة

المعهد العالي للإدارة بالمحلة الكبرى 205 درجة

معهد عالي خدمة اجتماعية كفرالشيخ 205 درجة

تربية نوعية فنية دمنهور بالنوبارية 205 درجة

تربية رياضية بنين المنيا 205 درجة

ويمكنك الإطلاع على الكليات والمعاهد التي قبلت من 50% أدبي عبر الضغط على الرابط التالي هنـــــــــــــــــــــــــــــــا