اللي قاعد يحصل معركة ⁧‫كورسك‬⁩ جنون..خبير عسكري: الأوكرانيون يحتلون 27 مستوطنة والجيش الروسي إذا عجز عن التقدم معناه “نووي تكتيكي ” قادم لا محالة !

بوابة الزهراء: كشف خبير في الشؤون العسكرية “SM”على منصة “إكس” تفاصيل حول تطورات الصراع في منطقة كورسك الروسية، بعد التوغل الأوكراني في العمق الروسي، واصفًا ما يحدث بالجنون.

وقال عبر تغريدة له على منصة “X” إن الجيش الأوكراني قد نجح في احتلال 27 مستوطنة جديدة في منطقة كورسك الروسية، ليعزز مكاسبه إلى أكثر من 430 كيلومتراً مربعاً.

وأشار الخبير العسكري إلى أن التقدم الأوكراني يأتي رغم خسائر بالموارد لديهم، والضغط المتواصل من الاستهدافات الروسية للأرتال الأوكرانية.

وأضاف أنه رغم ذلك، ما زال الجيش الروسي عاجزًا حتى الآن عن صد التقدم البري الأوكراني، مما يفرض على الروس استخدام عقيدتهم الدفاعية.

وأكد أنه لوقف التقدم الأوكراني داخل الأراضي الروسية ‏في كورسك، أرسلت روسيا تعزيزات كبيرة من ‏القوافل العسكرية لصد الهجوم، إلا أن القوافل كما يظهر بالفيديو دٌمرت أغلبها بصواريخ هيمارس الأمريكية.

وتابع : ‏إذا الروس عجزوا بالتقدم معناه (نووي تكتيكي)، قادم لا محالة !

وفي تغريدة أخرى، أفاد الخبير العسكري أن القوات الروسية بدأت في سحب قواتها من جبهات خيرسون وزابوريزجيا وكوبيان وخاركيف وبيلغورود وبوكروفسكي ولوهانسك الأوكرانية إلى مدينة كورسك الروسية؛ لوقف الهجوم الأوكراني. 

وتابع:يبدو أن الأوكران خطتهم نجحت نوعاً ما في فتح جبهه مفاجئة داخل الأراضي الروسية شمال أوكرانيا، بهدف تشتيت القوات الروسية التي تتقدم بشكل طفيف جنوب شرق أوكرانيا.

وأشار المحلل إلى أن هذا التشتيت قد يخفف الضغط بشكل كبير على القوات الأوكرانية شرق أوكرانيا، مما يمنحها فرصة لشن هجوم مضاد بدعم من مقاتلات F-16 لاسترجاع الأراضي التي فقدتها. 

وأضاف أن روسيا قد تواجه صعوبات لوجستية نتيجة خوضها معارك على جبهات متعددة، مما قد يؤدي إلى استنزاف كبير، مؤكدًا “نحن مقبلين على تصعيد كبير و أخطر بالحرب”.