«هتعمل من التراب فلوس» …طريقة سحرية لأستخراج الذهب من الرمال والتراب في المنزل ..فكرة لا تخطر علي بال العفريت !! التراب هيخليك مليونير..

يتساءل العديد من الأشخاص عن مصدر استخراج الذهب، وتعتبر الرمال أحد المصادر التي يستخرج منها يعتبر استرداد الذهب الخالص من الرمال من أكبر التحديات في عملية تعدين الذهب، إذ يصعب جداً فصل الجسيمات الدقيقة من الذهب عن الرمال والمعادن الأخرى التي لا تملك قيمة تذكر ورغم صغر حجمها، إلا أن تراكم هذه الجسيمات من الذهب الناعم قد يؤدي إلى كميات كبيرة.

طرق اكتشاف الذهب من الرمل

 

توجد العديد من الأساليب المتنوعة التي يمكن لمستكشفي الذهب استخدامها لاكتشاف الذهب وفصله عن الرمال.

تتراوح هذه الأساليب من بسيطة مثل البحث عن الذهب بشكل دقيق، إلى استخدام معدات فصل مكلفة للغاية تصل تكلفتها إلى آلاف الدولارات.

طريقة فصل الذهب عن الرمل

يحتوي معظم الذهب على طين إسمنتي مرتبط بالحصى، وإذا لم يتم تكسيره مسبقًا فسيؤدي ذلك إلى فقدان الذهب أثناء عملية الفرز.

وبسبب اختلاف أحجام الجسيمات، إذا كانت الجسيمات أكبر من 100 مم، فسيتم التخلص منها مع الصخور النفايات خلال الفرز، مما يسبب أيضًا فقدان الذهب لذلك، فإن مرحلة التكسير تعتبر ذات أهمية كبيرة.

على معدات تعدين الذهب، تجرى عادة عمليات التكسير والغربلة في ذات الوقت ضمن الشبكة. يتم تزويد العجلة الداخلية المصنوعة من الفولاذ بزاوية حلزونية متقطعة، وعند التشغيل يجب أن لا يقل ضغط ماء الغسيل داخل العجلة عن 35 كيلو باسكال.