« فلوسك هتروح عليك وهتشحت ».. البريد المصري يحذر المواطنين من فتح هذه الرسالة الخطيرة علي الهاتف .. أوعي تفتحها!!

تحذر الهيئة القومية للبريد من رسائل نصية تستهدف اختراق حسابات العملاء. وقد رصدت الهيئة من خلال متابعة الأمن السيبراني رسائل نصية واردة إلى بعض المواطنين من أرقام محلية ودولية تطلب منهم تقديم بيانات تفصيلية عن حساباتهم الشخصية أو دفع تكاليف شحن بطاقات.

أشارت الهيئة في بيان لها أن هذه الرسائل ليست من البريد المصري، مؤكدةً أنها لم تطلب ولن تطلب من العملاء تقديم أي بيانات تفصيلية عن حساباتهم، أو سداد مصاريف شحن أو أي رسوم أخرى عبر الهاتف المحمول أو الرسائل النصية.

حث البريد المصري العملاء على عدم مشاركة أي معلومات خاصة بحساباتهم، مثل الأرقام المسجلة على ظهر البطاقة، أو تاريخ انتهاء البطاقة، أو الرقم السري، أو رقم البطاقة الشخصية مع أي شخص، وعدم تسجيل أي من هذه المعلومات على صفحات أو روابط غير موثوقة، وذلك للحفاظ على البيانات الشخصية والحسابات المالية.

يحذر البريد المصري المواطنين من الرسائل النصية الاحتيالية التي تستهدف اختراق الحسابات المالية، ويشدد على أهمية عدم التفاعل معها. كما يؤكد أن الإجراءات القانونية اللازمة يتم اتخاذها ضد الأشخاص المتورطين في هذه العمليات الاحتيالية، والذين ينتحلون صفة مؤسسة حكومية بهدف اختراق حسابات المواطنين المالية.

يحث البريد المصري جميع المواطنين على تجنب التفاعل مع هذه الرسائل وعدم النقر على أي روابط تصل من أرقام غير معروفة. وفي حال وجود أي استفسارات أو شكاوى، يرجى التواصل عبر الخط الساخن 16789.