مش هيضحك عليك تاني.. 4 طرق سحرية للتفرقة بين الفلفل الأسود المغشوش والأصلي

الفلفل الأسود من التوابل شائعة الاستخدام، حيث يشتهر على نطاق واسع بنكهته الحارة واللاذعة، مما يجعله مكونًا شائعًا في العديد من المأكولات في جميع أنحاء العالم فهو يعطي الطعام مذاقا رائعا ويفيد في التقليل من إضافة الملح، إلى جانب ذلك يمد الجسم بالعديد من الفوائد الصحية، وتم استخدام الفلفل الأسود لعدة قرون كتوابل ولأغراض طبية بفضل خصائصه العلاجية،لكن هناك بعض الأنواع المغشوشة والتي لا يعرفها الكثيرون، لذلك نقدم لكم اليوم أهم الطرق لمعرفة واكتشاف الفلفل الأسود المغشوش.

طرق كشف الفلفل المغشوش

  • الطريقة الأولى: ضع الفلفل الأسود علي المنضدة، ثم اضغط عليه بإصبعك فلن ينفصل الفلفل بسهولة. أما إذا كان مغشوش فيتفكك بسهولة مما يدل على وجود توت أسود خفيف ممزوج بالفلفل الأسود العادي.
  • الطريقة الثانية: عند شراءك للفلفل الأسود الحصى على شكل حبوب، يجب فتحه والضغط على إحدى حباته، فإذا كان قلبه الداخلى باللون الأبيض، هنا يكون الفلفل الأسود أصليا، أما إذا كان قلب الفلفل الأسود فارغا أو أسود فهو مغشوش أو تالف.
  • الطريقة الثالثة: الفلفل الأسود المغشوش يكون ناعما وانسيابيا بملمس التراب، لكن لا بد أن يكون ملمسه به حبيبات صغيرة إلى حد ما وليس ناعما مثل الدقيق، كما يتميز الفلفل الأسود الأصلي برائحته النفاذة التي تختلف عن أي بهار آخر.
  • الطريقة الرابعة: يتم تحضير كأس فارغ، ثم يتم جلب الفلفل الأسود الذي تشك في جودته، بعدها يتم مِلء الكأس الفارغ بالماء النظيف الصافي. ثم نضع  كمية جيدة من الفلفل الأسود في الكأس المليئة بالماء،  ننتظر لمدة ساعة فإذا ترسب الفلفل في القاع فهذا يدل على أنه أصلي، وإن كان مغشوشاً فيطفو في الأعلى.

فوائد الفلفل الأسود

الفلفل الأسود ملئ بالعديد من العناصر الغذائية الطبيعية مثل المنجنيز وفيتامين K والحديد والألياف الغذائية. كما، يعد الفلفل الأسود مصدر قوي للمركبات النشطة بيولوجياً مثل البيبرين التي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدو والمضادة للالتهابات.