وزارة الكهرباء تناشد المواطنين تركيب 2 لمبة فقط فى الغرفة وغلق التليفزيون لهذا السبب

وزارة الكهرباء تناشد المواطنين تركيب 2 لمبة فقط فى الغرفة وغلق التليفزيون لهذا السبب.. واصلت وزارة الكهرباء، من خلال الشركة القابضة لكهرباء مصر، جهودها في حملات ترشيد الاستهلاك و مكافحة سرقات التيار والفقد الفني، بهدف ضمان استمرارية التغذية الكهربائية وتجنب تخفيف الأحمال.

وزارة -الكهرباء -تناشد- المواطنين

وزارة الكهرباء عن أهمية ترشيد الاستهلاك

ودعت وزاره الكهرباء المواطنين عبر الصفحة الرسمية للشركة القابضة إلى أهمية ترشيد الاستهلاك، من خلال إطفاء مصابيح الغرف غير المستخدمة أو عند مغادرتها. كما أكدت على ضرورة إيقاف تشغيل التلفاز عند عدم مشاهدته، وإغلاقه عند الخروج من الغرفة. بالإضافة إلى ذلك، أوصت بتقليل عدد اللمبات في الغرفة الواحدة والاكتفاء بلمبتين فقط.

دعت الشركة القابضة للكهرباء المواطنين إلى فصل التيار الكهربائي عن الأجهزة غير المستخدمة، وعدم تركها موصولة بالكهرباء. كما حثت أصحاب المحلات التجارية على فصل الكهرباء عن اليفط المضيئة في متاجرهم وعدم تشغيلها خلال ساعات النهار.

وزارة الكهرباء تناشد المواطنين
وزارة -الكهرباء- تناشد -المواطنين

**وزارة الكهرباء عن طرق الإبلاغ عن سرقة الكهرباء**

وطالبت الشركة القابضة لكهرباء مصر المواطنين بالإبلاغ عن حالات سرقة الكهرباء عبر عدة منشورات على صفحتها الرسمية. يمكن الإبلاغ من خلال إرسال رسالة عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة.

للتبليغ عبر تيليجرام، يمكنكم الضغط على الرابط التالي:
[رابط تيليجرام](https://ow.ly/WUvv50RMsgy)

كما يمكن الإبلاغ عبر واتساب على الرقم التالي: 01507501111.

وزارة الكهرباء تناشد المواطنين
وزارة -الكهرباء -تناشد- المواطنين

وزارة الكهرباء تقوم بمتابعة الأعطال

تقوم وزارة الكهرباء بمتابعة الأعطال بشكل مستمر للتعامل معها بسرعة وإصلاحها، مع الحرص على عدم تكرارها. وفي حال استمر الانقطاع لفترات طويلة، فإن ذلك يعود إلى طبيعة العطل نفسه.

رفع الدعم عن الكهرباء

و فى سياق اخر يتضمن القرار رفع الدعم عن الكهرباء مع استمرار تقديم الدعم للفئات ذات الاستهلاك المنخفض، نظرًا لانخفاض دخلها. ومن المقرر أن يتم رفع الدعم بشكل سنوي على مدار السنوات الأربع المقبلة. وقد كلف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزارة الكهرباء وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك بوضع تعريفة جديدة لأسعار الكهرباء.