احذر قبل فوات الاوان.. هذا ما تفعله الطعمية على الإفطار بصحة قلبك وعظامك

يسعى الكثير من الأشخاص إلى تناول أقراص من الطعمية المقلية في وجبة الإفطار يوميا دون إدراك المخاطر الصحية التي قد تنجم عن ذلك، أوضح الدكتور أسامة صلاح أخصائي التغذية العلاجية، في تصريحات تأثير تناول 3 أقراص من الطعمية المقلية يوميا على وجبة الإفطار، وهذا ما سوف نتعرف عليه خلال السطور التالية.

أضرار تناول الطعمية

السمنة

تعد الطعمية المقلية غنية بالدهون والسعرات الحرارية الزائدة مما يؤدي إلى زيادة الوزن، كما أن السعرات الحرارية الزائدة التي تستهلك يوميا تتراكم وتشكل خطرا للإصابة بأمراض مزمنة.

ارتفاع مستويات الكوليسترول الضار

تحتوي الطعمية المقلية على نسبة عالية من الدهون المشبعة مما يزيد من مستويات الكوليسترول الضار، وبالتالي يزيد من احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين.

الجهاز الهضمي

تناول ثلاثة أقراص من الطعمية يوميا يمكن أن يؤثر سلبا على صحة الجهاز الهضمي، حيث يؤدي إلى صعوبة في الهضم وانتفاخ في البطن، وزيادة مخاطر الإصابة بالإمساك.

بشرى لمحبي الطعمية

على الرغم من المخاطر الصحية قدم أخصائي التغذية العلاجية أخبارا سارة لعشاق الطعمية، حيث أشار إلى أنه يمكنهم تجنب هذه المخاطر من خلال الاعتدال في استهلاكها وتقليل كمية الأملاح والدهون فيها، كما ينصح بإضافة الخضروات إليها لزيادة قيمتها الغذائية وتقليل سعراتها الحرارية.