اوعى تشتريها لو ببلاش.. نوع مانجو خطير موجود في الأسواق بسعر رخيص يسبب السرطان.. تعرف عليه

تعد المانجو من أكثر الفواكه استهلاكًا في فصل الصيف فهي الفاكهة المحببة لدى الكثير من الأشخاص بكافة أنواعها، ولذلك تظهر المانجو بأسعار مرتفعة في العادة أكثر من أنواع الفواكه الأخرى، وخلال فصل الصيف الحالي انتشرت المانجو في الأسواق المصرية بأسعار منخفضة بشكل ملحوظ عن السنوات الماضية.

خد بالك علشان متتغفلش!!.. احذر أخطر نوع مانجو موجود في السوق مرشوش بمادة مسرطنة .. اوعي تشتريها ولو ببلاش هتندم - بوابة الزهراء الإخبارية

أخطر نوع مانجو موجود في السوق مرشوش بمادة مسرطنة

صرح أحد أصحاب مزارع المانجو في الإسماعيلية محمد ميشوهو أن تنوع المانجو وتصديرها للخارج بكثرة مع السعر المنخفض في الأسواق المصرية جاء نتيجة زيادة الإنتاج داخل مصر، ولكن حذر من وجود بعض أنواع المانجو الخطيرة للغاية التي يجب على المواطن أن يتجنب شرائها وتناولها، فهذا النوع من المانجو يتم رشه بمادة كيميائية وهي الكربون حتى يتم قطفه قبل نضوجه، حيث تنمو ثمرة المانجو بشكل سريع وضار، ويستغل بعض التجار موسم المانجو لطرح هذا النوع الخطير من المانجو للبيع بدون الخوف على صحة المواطن.

نوع مانجو موجود في السوق يسمى الكمر

أضاف محمد صاحب مزرعة المانجو في الاسماعيلية عن أخطر أنواع المانجو الذي يسمي الكمر وهو ثمرة غير ناضجة يتم قطفها قبل موعد نضجها، وقد يضع تجار المانجو أوراق وأغصان من شجرة المانجو على ثمار مانجو الكمر بعد قطفها وحفظها داخل أكياس الاسمنت الفارغة حتى يكتمل نمو الثمار وتنمو وتنضج كما لو أنها على الشجرة، ولكن هذه الطريقة غير صحيحة فهي تجعل طعم المانجو حامض ويميل إلى المرارة أكثر من ثمار المانجو الأخرى مما يجعلها غير مناسبة للأكل من قبل المواطنين.