بعد طوال انتظار.. تعرف على آخر المستجدات بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء يدويا وإلكترونيا.. إليكم التفاصيل!!

أكدت مصادر حكومية أن وزارة التنمية المحلية ستبدأ بتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء اعتباراً من يوم الثلاثاء 7 مايو 2024، وذلك بدلاً من الأحد 5 مايو، بعد أن أعلنت الحكومة عن إجازة رسمية في يوم عيد العمال الذي يصادف الأربعاء 1 مايو، والإجازة الأخرى بمناسبة شم النسيم التي ستكون الاثنين 6 مايو. وستتيح الوزارة للمواطنين تقديم الطلبات يدوياً في المراكز التكنولوجية بالمحافظات أو عبر تطبيق إلكتروني مخصص لهذا الغرض، ومن خلال موقعنا المتميز بوابة الزهراء الإخبارية سنشرح لكم أهم التفاصيل تابعونا.

طلبات التصالح في مخالفات البناء يدويا وإلكترونيا

وفيما يتعلق بتطبيق قانون التصالح الجديد، ذكرت المصادر أن الوزارة، بالتنسيق مع الجهات المعنية، بصدد تنظيم دورات تدريبية للقائمين على تنفيذ القانون. يشارك في هذه الدورات ممثلون من كافة المحافظات والمدن والأحياء للتعرف على اللائحة التنفيذية وإجراءات التقديم والمستندات المطلوبة، بالإضافة إلى دور اللجان المختصة والمخالفات التي يشملها القانون.

 

كما أكدت المصادر على أهمية التيسير على المواطنين في إجراءات التصالح، وأشارت إلى العمل الجاري لإطلاق تطبيق إلكتروني يتيح للمواطنين تقديم طلباتهم وإدخال بياناتهم عبر الهواتف المحمولة، إلى جانب إمكانية تقديم الطلبات يدوياً في المراكز التكنولوجية التابعة للمدن أو الأحياء.