توقف عنها فوراً.. عادة شائعة يجهلها الكثيرون تؤدي إلى تلف موتور المروحة!.. اعرفها قبل ما تبوظ مروحتك

تعد المروحة من الأجهزة المنزلية الأساسية التي لا غنى عنها لكن هناك بعض العادات اليومية الخاطئة التي يقع فيها الكثيرون مما يؤدي إلى تلف موتور المروحة وجعلها تتوقف عن العمل بشكل نهائي، وهذا يعتبر أحد الأسباب التي تسرع في تآكلها وقد تم التحذير من ذلك على موقع goettl. 

محرك المروحة 

يتعرض محرك المروحة للتلف نتيجة لمشكلات كهربائية وميكانيكية مثل فقدان المواد الدهنية للتشحيم أو عطل في عمل المكثف أو دخول كميات قليلة من الماء إلى اللفات أو مشكلات في الجهد، لذا ينبغي على الفنيين إجراء فحص دقيق لتحديد سبب العطل قبل القيام باستبدال المحرك. 

عادة شائعة تؤدي إلى تلف المروحة 

  • توجد بعض العادات الشائعة التي تؤدي إلى تلف محرك المروحة ومن أبرز الأسباب الرئيسية لذلك هي ترك الأوساخ المتجمعة حيث تسد مرشح الهواء مما يتسبب في تراكم الملوثات داخل المحرك مما يؤدي إلى تلفه وانخفاض كفاءته في العمل. 
  • يتسبب هذا الأمر في إلحاق الضرر بمحرك المروحة وجعله شديد الحرارة، مما يؤثر على كفاءة أدائه ويؤدي إلى تلفه على المدى الطويل. 
  • وإذا لم يتم صيانة المحرك بشكل صحيح وملائم، فقد يؤدي ذلك إلى احتراق محرك المروحة. 

مشاكل أخرى يتسبب بها محرك المروحة 

ليس هذا فقط بل هناك فرص لظهور العديد من المشاكل الأخرى مثل دوران شفرات المروحة ببطء أو إصدار أصوات مزعجة للغاية أو العمل بشكل متقطع أو انبعاث روائح غير مستحبة منها، لذا في هذه الحالة يفضل إجراء الصيانة الدورية مرة أو مرتين في السنة للحفاظ على المحركات في حالة جيدة وإطالة عمرها الافتراضي.