1% فقط يستطيعون إيجاد القطة الثانية بالصورة بـ20 ثانية.. هل أنت منهم؟!

تعتبر الخدع البصرية مصدرًا جيدًا للترفيه لمستخدمي الإنترنت، فضلاً عن كونها وسيلة لإثارة إعجاب الأصدقاء والأقران بمهاراتهم في حل المشكلات، ومن خلال الممارسة المنتظمة، يمكن للمرء أن يتقن بسرعة القدرة على حل الأوهام البصرية بشكل أسرع، والخدع البصرية هي صور محيرة للعقل البشري تتحدى إدراكك و تختبر مهاراتك في الملاحظة، وهناك ثلاثة أنواع من الأوهام البصرية: حرفية، وفسيولوجية، ومعرفية، ولغز اليوم يضعنا أمام اختبارات عقلية عديدة تدعونا وتجبرنا على التركيز لبيان ما هو مخفي خلف تفاصيل الصورة، المطلوب منك العثور على قطتين بالصورة بـ20 ثانية.

لغز اليوم

أمامك الآن صورة قديمة لعائلة، حيث يجلس رجل على أريكة يقرأ الجريدة. زوجته تجلس على كرسي مقابله وابنتهما تلعب على الأرض. ومع ذلك، هناك قطتين تختبئ داخل غرفة المعيشة، هل تستطيع العثور عليهم خلال 20 ثانية فقط، هل تعتقد أنك من بين أعلى 1٪ عندما يتعلق الأمر بالملاحظة؟ حيث يقال أن 1٪ فقط من الأشخاص يمكنهم العثور على القطتين المخفيتين في الغرفة خلال المدة الزمنية المطلوبة. تم نشر هذا الوهم البصري على وسائل التواصل الاجتماعي من قبل شخص يدعى هيكتيك نيك.

هل اكتشفت القطط في 20 ثانية

يعد تحدي الوهم البصري مثل هذه الطريقة جيدة لاختبار مهاراتك في الملاحظة وذكائك، فهل تعتقد أن ذكاءك فوق المتوسط؟ حسنًا، لقد قيل إن الأشخاص ذوي الذكاء العالي يمكنهم اكتشاف القطط أسرع – بسرعة؛ الوقت ينفد لذا عليك النظر بدقة داخل غرفة المعيشة وحاول العثور على القطط المختبئة داخل الصورة في غضون الوقت المحدد، هل رصدت القطط الموجودة في الصورة لم يتبق سوى بضع ثوان.

حل اللغز

في تحدي الوهم البصري اليوم لن تجد الإجابة أمامك مباشرة، لذا الأمر قد يبدو صعبا في البداية، إلا أن الحقيقة هي أن الإجابة تقف أمامك، فكان من الصعب تحديد القطط لأنها تختبئ بذكاء خلف الأشياء في غرفة المعيشة، فإذا توصلت للحل، فأنت لديك مهارات عالية، وأولئك الذين ما زالوا يبحثون يمكنهم التحقق من الإجابة في الصورة السابقة. فالقط الأول يختبئ تحت ساق الرجل. ويمكن رصد القطة الثانية في حضن السيدة.