“ياريتني عرفتها من زمان”… كيفية تشغيل الراوتر عند انقطاع التيار الكهربائي..!!

يؤدي انقطاع الكهرباء المتكرر في مواعيد تخفيف الأحمال التي تتبعها الحكومة إلى انزعاج مستخدمي الإنترنت، لذلك يبحث الكثير من الناس عن طرق تشغيل الراوتر بدون الحاجة الي الكهرباء، يوجد بعض الطرق التي يمكن أن نتبعها لتشغيل الراوتر أثناء فترة انقطاع الكهرباء ، لأن انقطاع التيار الكهربي يسبب حاله من الازعاج لمستخدمي الإنترنت بالمنزل ، لذلك يمكن أن نتبع إحدى هذه الطرق لتشغيل الراوتر في حالة انقطاع التيار الكهربي .

تشغيل الراوتر في إنقطاع الكهرباء

• تواجد بطارية احتياطية خارجية لاستخدامها عند عدم تواجد الكهرباء ، وهذا من خلال أن نستخدم بطارية احتياطي. ، ويوجد أنواع مختلفة من البطاريات الاحتياطية الخارجية منها بطاريه اللاب توب ، وبذلك عبر توصيل الراوتر ببطارية الكومبيوتر المحمول حيث سيمده بالطاقة اللازمة لمده تصل إلى اكثر من 9 ساعات ، كل ما عليك هو توصيل سلك الشاحن ببطارية لاب توب قديم مشحونة وسيعمل الراوتر بشكل ممتاز.

• استخدام ال باور بانك.

يستخدم أجهزة الباور بانك

لتوليد الراوتر بالطاقة اللازمة بدون الحاجه إلى الكهرباء ، وهذا يتم عن طريق استخدام وصلات ” USB ” وهي تعمل على نقل الطاقة منه إلى جهاز الراوتر .

• استخدام ال ” UPS ”

هناك طريقه لتشغيل الراوتر عند انقطاع التيار الكهربائي، وهذا من خلال مصدر طاقه غير متقطع ” UPS ” ف هذا يعمل ك مزود طاقه لأجهزة الهواتف المحمولة والكاميرات الرقمية. إن أجهزه ال “UPS ” تشبه البطاريات الاحتياطية الخارجية فهي توفر طاقه احتياطية أو طارئة للأجهزة التي تستخدم معها ، كما ايضًا يمكننا استخدامها لتشغيل الأجهزة الكبيرة مثل الطابعة والسماعات والكمبيوتر المكتبي ، ويساعد ذلك الجهاز على تشغيل جهاز الراوتر لأكثر من 8 ساعات على حسب حجم وطاقة البطارية .