أمطار رعدية في عز الصيف ورياح مثيرة للأتربة.. بيان هام من الأرصاد للمواطنين بشأن حالة الطقس الاثنين 12 أغسطس

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة لغدا يوم الإثنين الموافق الـ 12 من من أغسطس الجاري، حيث تتوقع أن تستمر الأجواء شديدة الحرارة مع ارتفاع درجات الحرارة على كافة المناطق، إضافة لعدد من الظواهر مثل وجود فرص لسقوط أمطار على بعض المناطق، إضافة لشبورة مائية صباحية في بعض المناطق وارتفاع نسب الرطوبة.

طقس غدا الاثنين 12 أغسطس

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن يشهد طقس غدا الاثنين شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على جميع الأنحاء، ويكون حار رطب على مناطق السواحل الشمالية، ويكون مائل للحرارة رطب في ساعات الليل على جميع الأنحاء.

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها، أنه من المتوقع أن يستمر ارتفاع نسب الرطوبة على كافة المناطق، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من درجتين  إلى 3 درجات، مشيرة إلى أنه يتوقع أن تظهر الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وعلى السواحل الشمالية ومدن القناة.

 

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك فرص لسقوط أمطار متوسطة وتكون رعدية في بعض الأحيان على مناطق من الوادي الجديد وشرق العوينات، ويصاحب ذلك نشاط للرياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة المتوقعة غدا

وأوضحت الأرصاد  أنه من المتوقع أن تواصل درجات الحرارة ارتفاعها على كافة مناطق الجمهورية غدا الاثنين، حيث تصل العظمي في القاهرة نحو 36 درجة والصغرى ليلا تكون عند 26 درجة، وجاءت درجات الحرارة المتوقعة لكافة المناطق حسب بيان الأرصاد على النحو التالي: