“ليه مش عارفين؟ الكنز السري داخل أقماع الكوسة في بيتك واللي هتحتاجه طول حياتك!”

تعد الكوسة من العناصر الأساسية في معظم البيوت المصرية حيث تعتبر من الخضروات المحببة والشائعة تتسم الكوسة بثرائها بالفيتامينات والمعادن مما يجعلها إضافة قيمة للنظام الغذائي. تستخدم الكوسة في العديد من الوصفات  سواء كطبق رئيسي في المحاشي أو كمكون رئيسي في أطباق متنوعة أخرى.

الكنز السري داخل أقماع الكوسة

رغم أن الكثيرين يلقون أقماع الكوسة في سلة المهملات، إلا أنها تعتبر كنزاً غذائياً يمكن الاستفادة منه بطرق متنوعة. هناك عدة استخدامات مفيدة لأقماع الكوسة، منها:

  • استخدامها كعلاج للشعر: قومي بوضع أقماع الكوسة في إناء به ماء مغلي لبضع دقائق، ثم اغسليها جيداً بعد ذلك افرميها في الخلاط وأضيفي إليها قليلاً من زيت الزيتون صم امزجي المكونات جيداً، ثم طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة. ستلاحظين نتائج مبهرة على صحة شعرك ولمعانه.
  • تحضير وجبات للأطفال: يمكن سلق أقماع الكوسة جيداً ثم غسلها وهرسها مع الجزر والبطاطس هذه الوصفة تقدم وجبة خفيفة غنية بالعناصر الغذائية للأطفال، حيث توفر لهم قيمة غذائية عالية ومذاقاً لذيذاً.
  • إضافتها إلى وصفات البشاميل: سلق أقماع الكوسة واستخدامها في وصفة البشاميل يعزز من نكهة الطبق ويضيف قيمة غذائية إضافية وتمتاز أقماع الكوسة بثرائها بالعناصر الغذائية التي تفيد الجسم وتعزز القيمة الغذائية للوجبات.