الجو هيكون عامل ايه؟ الأرصاد تحذر: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة تضرب هذه المناطق خلال ساعات

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من اليوم الاثنين الـ 12 أغسطس وحتى يوم السبت المقبل الموافق الـ 17 أغسطس، حيث تتوقع أن يكون عددا من الظواهر الجوية المتوقعة أبرزها استمرار الأجواء الحارة على جميع المحافظات بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، بالإضافة إلى وجود فرص لسقوط أمطار، وتحذيرات من وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح.

حالة الطقس حتى يوم السبت المقبل 17 أغسطس

وأشارت الأرصاد في بيان نشرته على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إلى أنه من المتوقع أن الطقس حتى يوم السبت المقبل، شديد الحرارة رطب في ساعات النهار على أغلب الأنحاء ومائل للحرارة رطب في ساعات الليل.

وأوضحت الأرصاد، أنه من المتوقع أن تظهر شبورة مائية خفيفة في ساعات الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد والوجه البحري، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يكون رياح معتدلة تنشط في بعض الأحيان على جميع الأنحاء على فترات متقطعة.

وأشارت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن يكون فرص لسقوط أمطار متوسطة تكون رعدية في بعض الأحيان اليوم السبت 12 أغسطس على مناطق من الوادي الجديد وشرق العوينات، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

درجات الحرارة المتوقعة الأيام المقبلة

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تحافظ درجات الحرارة على مستوياتها المرتفعة خلال الأيام المقبلة، ومما يزيد الإحساس بالحرارة، ارتفاع نسب الرطوبة التي ترفع درجات الحرارة بواقع درجتين إلى 3 درجات مئوية، ويتوقع أن تكون درجات الحرارة على النحو التالي: