خليك ناصح فرصة لا تعوض.. رئيس شعبة الذهب يكشف الوقت المناسب للشراء

كشف المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، الوقت المناسب والأفضل من أجل الشراء، خاصة في ظل حالة عدم الاستقرار على المستوى العالمي بسبب الأوضاع السياسية، إضافة إلى البيانات الأمريكية التي عادة ما تؤثر على سعر المعدن النفيس.

التوقيت المناسب لشراء الذهب

وقال رئيس الشعبة العامة للذهب في اتحاد الغرف التجارية، في تصريحات تلفزيونية عبر برنامج مصر جديدة مع الإعلامي إنجي أنور المذاع على قناة  etc الفضائية، أن هناك مؤشرات تدل على ارتفاعات قادمة في سعر الذهب خلال الفترة المقبلة، وهي نفس العوامل التي أدت لارتفاعه، وهي الاضطرابات الأخيرة والحرب المشتعلة في الشرق الأوسط وحالة عدم الاستقرار، إضافة إلى القرارات الاقتصادية منها معدلات البطالة الأمريكية، كذلك توقعات البنك الفيدرالي الأمريكي بخفض الفائدة على سعر الدولار.

وأضاف ميلاد في تصريحاته إلى أن سعر الذهب على المستوى المحلي، فدائما ما يتأثر بالسعر على مستوى العالمي، وخلال الأسبوع الماضي شهد ارتفاع فس أسعار المعدن النفيس بل وارتفاع في طلب شراء الذهب لا يقابله عرض للبيع.

إعفاء الذهب من الجمارك

وكشف رئيس شعبة الذهب في تصريحاته، أن الشعبة تقدمت بمقترح لإعفاء الذهب من الجمارك، قائلا: ” أننا تقدمنا باقتراح لوزير التموين والتجارة الداخلية، لإعفاء الذهب من الجمارك، كما ان مبادرة ذهب بدون جمارك لإعفاء المشغولات للعائدين من الخارج من الجمارك تهدف إلى تحقيق التوازن بين العرض والطلب في السوق المحلي، كما أن الاحتفاظ بالذهب أفضل قيمة من الاحتفاظ بالأموال، خاصة أن المؤشرات تعطي ارتفاع قادم في أسعار الذهب الفترة القادمة”.

وشهدت أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية حالة من التذبذب في الأسواق بين الارتفاع والانخفاض على المستوى المحلي، حيث تراجع الأسعار أمس الأحد بعد 72 من الارتفاع حيث تراجع سعر عيار 21 الأكثر تداولا في مصر بنحو 35 جنيها.