من هو مفتي الجمهورية الجديد؟.. قرار عاجل ورسمي من الرئيس السيسي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل قرار جمهوري وذلك بشأن تعيين الدكتور نظير محمد عياد كمفتي للجمهورية، وذلك لمدة 4 سنوات كاملة، وهذا بعد ترشيح من فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف.

قرار جمهوري بتعيين مفتي الجمهورية

تقلد الدكتور نظير محمد محمد نظير، منصب الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ، وهو كذلك أستاذ العقيدة والفلسفة ووكيل كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفر الشيخ.

ووفقًا للسيرة الذاتية له، فالدكتور نظير قد تحصل على ليسانس أصول الدين في العقيدة والفلسفة في مايو عام 1995، ومن قد تحصل على درجة الماجستير في أصول الدين في عام 2000، وبعدها حصل على الدكتوراة في عام 2003.

وقد ترقى الدكتور نظير محمد عياد في المناصب داخل التسلسل الأكاديمي، حيث عمل كمعيد ثم مدرس مساعد ثم مدرس ثم أستاذ مساعد في كلية أصول الدين جامعة المنصورة.

وبعد ذلك انتقل منها إلي كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بكفرالشيخ، ليعمل هناك كأستاذ مساعد بقسم العقيدة والفلسفة ثم حصل على الأستاذية عام 2016.

الجدير باذكر بأن الدكتور نظير له العديد من المهام والمناصب الآخرى، وأبرزها هو عضويته في المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، وكذلك عضو بنقابة لعاملين بالبحث العلمي بالأزهر الشريف، وعضويته ببيت العائلة المصرية، وفريق حماية البيئة ومكافحة الإدمان بوزارة الشباب.