مترجعش تندم لو عملت كده تاني.. عادة شائعة تؤدي إلى توقف الفريزر عن التجميد.. احذر فساد الطعام

يتميز الفريزر بدرجة برودة عالية تضمن بقاء الطعام مجمدا في جميع الأوقات، لكن هناك عادة شائعة قد تتسبب في توقفه عن القيام بوظيفته وقد يصل الأمر إلى احتراق المحرك مما يجعل الطعام غير صالح للأكل، لذلك من الضروري توخي الحذر لتفادي مثل هذه المشاكل، يعتبر الفريزر من أهم الأجهزة في المنزل حيث يحافظ على الطعام لفترات طويلة قد تصل إلى سنة بفضل قدرة التجميد القوية مقارنة بالثلاجة العادية، إلا أن هناك خطأ شائع قد يؤدي إلى توقف الفريزر عن التجميد، مما قد يصعب إصلاحه وإعادته إلى حالته الأصلية، وفقا لموقع “Good Housekeeping”.

عادة شائعة تؤدي لتوقف الفريزر عن التجميد

عادة شائعة تؤدي لتوقف الفريزر عن التجميد
عادة شائعة تؤدي لتوقف الفريزر عن التجميد
  • فتح الفريزر أثناء انقطاع التيار الكهربائي هو تصرف شائع يقوم به البعض دون وعي بأن ذلك يؤثر على مدة صلاحيته، وقد يؤدي إلى توقفه عن تجميد الأطعمة، لذا من الضروري تجنب فتح باب الفريزر تماما خلال انقطاع الكهرباء.
  • يجب التأكد من إبقاء الباب مغلقا للحيلولة دون تسرب الهواء الدافئ إلى الداخل، مما يؤثر على الأجزاء الداخلية للفريزر، ومع مرور الوقت قد تصبح غير قادرة على تجميد الطعام بشكل جيد.

فصل الكهرباء عن الفريزر يفسد الطعام

  • بخلاف انقطاع الكهرباء يقوم البعض بفصل الفريزر عن التيار الكهربائي لتنظيفه بشكل جيد، لكن يجب الانتباه إلى الوقت لأن ترك الفريزر بدون كهرباء لفترة طويلة قد يؤثر سلبا على الطعام.
  • إذا انقطعت الكهرباء لأقل من ساعتين فإن الطعام الموجود في الفريزر يبقى آمنا للاستهلاك، حيث يمكن الفريزر ممتلئ بنسبة 50% الحفاظ على الطعام صالحا لمدة تصل إلى 24 ساعة وقد تمتد الفترة إلى 48 ساعة.