يُطبق على الجميع.. قرار عاجل من الحكومة يفاجئ أصحاب عدادات الكهرباء القديمة | ينفذ فورًا

كشفت مصادر مسؤولة في الشركة القابضة للكهرباء، بأن الفترة الحالية تشهد عدة قرارات تخص أصحاب العدادات القديمة، مؤكدة بأن هناك تنويه من قبل الوزارة على الجميع، بشأن ضرورة الإبلاغ الفورى عن أى أعطال أو أضرار بالعدادات المنزلية بأسرع وقت ممكن، وهذا حتى يتم التعامل معها من قبل الجهات المختصة، مشيرة إلى كون التأخر في الإبلاغ قد يضر صاحب العداد إلى المساءلة القانونية.

تحديث جديد لعدادات الكهرباء القديمة

أكدت وزارة الكهرباء بأن الهدف من وراء هذه التحذيرات هو تحسين الخدمة المقدمة لكل المواطنين، وذلك ضمان تقليل استهلاك الكهرباء بشكل كبير خلال الفترة الحالية، ولهذا كان من الطبيعي بأن تسعى الدولة إلى تفعيل خطة استبدال كافة العدادات القديمة بعدادات مسبقة الدفع.

وترى الجهات المسؤولة بوزارة الكهرباء، بأن تغيير العدادات القديمة بالعداد مسبق الدفع، يعود بالنفع على الطرفين، سواء كان العميل أو شركة الكهرباء نفسها، وهذا بسبب المزايا الكبيرة التي تقدمها العدادات الذكة لكلا الجانبين، وعلى رأسهم التخلص من أخطاء القراءة، وكذلك توفير استهلاك الكهرباء وجعل المواطن قادر على متابعة استهلاكه بشكل مستمر ودوري.

مزايا العدادات مسبقة الدفع

وكانت الوزارة قد أكدت بأن العدادات الكودية كذلك تعمل بنظام مراقبة لاستهلاك الكهرباء، وبالتالي تستطيع بسهولة الكشف عن أي محاولات لسرقة التيار الكهربائي، كما أنها تعطي تحكم أفضل للمستهلكين بالطاقة مستخدمة نظام شفاف وسهل الإستخدام لشحن الرصيد ومتابعة الإستهلاك.

وبذكر بأن وزارة الكهرباء قد قالت في وقت سابق، بأن خطة تغيير العدادات التقليدية أو القديمة، تعزز من التحول الرقمى فى قطاع الكهرباء والطاقة، وهو الأمر الذي يضمن الكفاءة والشفافية وتقديم أفضل خدماتها أمام المواطنين، ولهذا فمن المتوقع بأن تمشل هذه الخطة كافة عدادات الكهرباء القديمة بلا استثناء.