“اتخلص منه فورا هيخرب بيتك” .. جهاز صغير موجود في كل بيت يتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء إلى الصعف .. شيله من الفيشة بسرعة !!!

نقوم بشراء الأجهزة دون معرفة وعلم بمقدار الطاقة التي تسحبها و تستهلكها عند الاستخدام، فهناك أجهزة صغيرة الحجم ولكن سحبها للكهرباء يكون مرتفع جدا، وهذا بالإضافة الى أننا نستخدمها باستمرار دون علم، الى جانب أننا لا نعلم أنها ترفع من قيمة فاتورة الكهرباء، لهذا توجد عدة حلول علينا اتباعها ليتم تقليل القيمة التي تسددها حتى لا نجعل أنفسنا في ظروف اقتصادية ضعيفة، لهذا سنعرض الأجهزة التي يجب استخدامها بشكل قليل وكيفية تقليل الفاتورة وذلك من خلال الفقرات القادمة. 

أجهزة صغيرة ترفع فاتورة الكهرباء 

هناك عدد من الأجهزة الصغيرة التي تعمل على رفع قيمة الفاتورة التي تدفعها شهريا وهذه الأجهزة تكون كالتالي: 

  • غلاي المياه: الذي يصنع به المشروبات الساخنة في المنزل عن طريق توصيله بالكهرباء.
  • جهاز الدفاية: يتم استخدامها في تدفئة المنزل في فترة فصل الشتاء عن طريق الشمعات المتوفرة بها.
  • جهاز التكييف: من الأجهزة التي تحتاج لمبالغ مالية كبيرة بمفردها بسبب ارتفاع الفاتورة عند تشغيله.
  • الفريزر: التي تخزن بها الطعام ولا يتم إغلاقها طوال الشهر حفاظا على الأطعمة.

طرق تقليل استهلاك الكهرباء 

من أسهل الطرق التي نتبعها لتقليل استهلاك الكهرباء هي عدم تشغيل الأجهزة التي تحتاج لطاقة عالية بشكل كبير بل لابد من تشغيل التكييف في وقت الحاجة، بجانب التدفئة أثناء الشتاء لتدفئة المكان فقط ثم إغلاقها، وأيضا الكاتل يمكن صنع المشروبات على النار أوفر من هذا الأمر.

قم بصيانة الأجهزة الكهربائية وتنظيفها بشكل دوري ، تأكد من سلامة التركيبات الكهربائية وخلوها من أي تسريبات  ، الاعتماد على الطهي والغسيل اليدوي قدر الإمكان ،قلل من استخدام أجهزة الطبخ والتسخين الكهربائية.