عاجل.. قرار هام من «التموين» بشأن البطاقات يخص مليونا و230 ألف مواطن؟ أعرف عشان متجيش تقول معرفش!؟

تقدم وزارة التموين والتجارة الداخلية سلعاً تموينية مدعومة لأصحاب البطاقات بقيمة تقارب 36 مليار جنيه سنوياً، حيث تسعى لحل المشكلات التي تواجههم فيما يتعلق بالبطاقات التموينية التي تتعرض في كثير من الأحيان للتلف.

استخراج بطاقات بدل الفاقد وبدل التالف

عاجل| قرار جديد من وزير التموين بحرمان ملايين المواطنين من ...

أكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال زيارة ميدانية له، على ضرورة الإسراع في إصدار بطاقات بدل الفاقد وبدل التالف التموينية للمواطنين خلال فترة لا تتجاوز يومين.

رسوم استخراج بدل فاقد أو تالف لبطاقة

تبلغ تكلفة استخراج بدل بطاقة التموين المفقودة أو التالفة حوالي 20 جنيهًا لإصدار بدل لتالفة، وحوالي 50 جنيهًا لإصدار بدل مفقودة.

تم حذف 23 مليون بطاقة بقرار من وزير التموين

يعمل الدكتور شريف فاروق، الوزير الجديد للتموين، بالتعاون مع عدة وزارات على تنظيم ومراجعة نظام الدعم ضمن شبكة التموين، التي تشمل حوالي 23 مليون بطاقة يستفيد منها 64 مليون مواطن، وبالتالي تستفيد منها 73 مليون رغيف.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر في وزارة التموين والتجارة الداخلية بوجود مفاجأة جديدة تتعلق بسحب البطاقة التموينية من المواطنين غير المستحقين للدعم. وأوضح المصدر أنه قد تم استبعاد بعض الفئات غير المستحقة للدعم على البطاقات التموينية خلال الفترة الماضية، حيث بلغ عدد هذه الفئات 11 فئة.