حسم الجدل العارم بشأن حظر تطبيق التيك توك بمصر أكتوبر القادم

حظر تطبيق التيك توك حيث أعلن النائب أحمد بدوي رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قد استجاب لمطالبة لجنة الاتصالات بتطبيق ضوابط جديدة على محتوى الحسابات والصفحات على منصة برنامج “تيك توك” .

حظر تطبيق التيك توك

وأكد بدوي أن هذه الضوابط تهدف إلى الحفاظ على الثوابت والقيم الاجتماعية الراسخة في المجتمع المصري وأشار بدوي إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار التزام اللجنة بحماية الهوية الثقافية والأخلاقية للمجتمع، وضمان عدم تداول محتويات تتعارض مع القيم الراسخة.

حظر تطبيق التيك توك

بدء اتخاذ إجراءات قانونية فورية

شددت لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب برئاسة النائب أحمد بدوي على أهمية بدء اتخاذ إجراءات قانونية فورية تتعلق بالتحقق من الصفحات التي تنشر محتوى غير لائق عبر “تيك توك“، والذي قد يساهم في نشر الفسق والفجور، خاصة بين الشباب.

وفي تصريحاته للمحررين البرلمانيين أكد النائب أحمد بدوي أنه عقد اجتماعًا مع مسؤولي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بخصوص الأخبار المتداولة عن إغلاق “تيك توك” في مصر بحلول أكتوبر المقبل. وأوضح أن مسؤولي الجهاز نفوا صحة هذه الأنباء.

حسم الجدل حول حظر التيك توك فى مصر
حسم الجدل حول حظر التيك توك فى مصر

آليات جديدة سيتم اعتمادها

وأوضح بدوي أن هناك آليات جديدة سيتم اعتمادها، تتضمن مطالبة رئيس لجنة الاتصالات بتقديم محتوى هادف على “تيك توك” يتماشى مع القيم والهوية المصرية. وأضاف أن التطبيق يتمتع بشعبية واسعة في مصر ولا توجد نية لإغلاقه أو حظره.

وكشف بدوي عن عزمه تقديم تشريع إلى البرلمان خلال دور الانعقاد القادم، يهدف إلى تقنين أرباح “تيك توك” كإحدى مصادر الدخل للأفراد، وضمان إدراجها ضمن الأوعية الضريبية حفاظًا على حقوق الدولة.