“ستكون عبقريا لو تمكنت من حل اللعز”.. نشط عقلك وحارب الزهايمر.. كم حيوان موجود في هذه الصورة..!!!

يحتاج العقل إلى التنشيط في كل فترة من الوقت وهذا لاكتساب العديد من الخبرات، ويمكنك تحسين عمليات التفكير وتنشيط الفكر والذاكرة من خلال الألغاز التي لايستطيع حلها إلا الأذكياء، ويمكنك التعرف على تقوية نشاط العقل وزيادة التركيز من خلال حل لغز العباقرة والخدع البصرية من خلال التعرف على عدد الحيوانات الموجودة في الصورة ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال وكثير من الأوقات تساعد الألغاز على تنشيط العقل في السطور القادمة.

لغز تنشط الذهن وتحسن المزاج

  • أظهرت بعض الدراسات أن الألغاز وألعاب التفكير والخدع البصرية تساهم في تنشيط العقل وتحسين المزاج، بالإضافة إلى أنها تعتبر من أفضل الوسائل للوقاية من مرض ألزهايمر الذي يزداد انتشاراً بين كبار السن بشكل خاص.
  •  هذا اللغز يحدد ما إذا كان تركيزك وعقلك في حالة جيدة أو إذا كان هناك ما يشغلك ويعيق قدرتك على اكتشاف جميع الحيوانات الموجودة في جسد الفيل.
  • إذا استطعت أن تجد أكثر من 15 حيواناً في الوقت المحدد فهذا يدل على أن عقلك في حالة ممتازة.
  • أما إذا اكتشفت أكثر من 10 حيوانات، فهذا يعني أن عقلك في حالة جيدة ولكن إذا كنت تواجه صعوبة في اكتشاف أكثر من 5 أو 6 حيوانات، فمن المحتمل أنك بحاجة إلى تدريب ذهنك قليلاً ويمكنك ذلك من خلال حل الألغاز والخدع البصرية بانتظام.
  • الآن، قم بإجراء تحليل دقيق على الصورة وأخبرنا عن الحيوانات التي وجدتها فيها.

إجابة لغز الصورة

الإجابة هي ما تم توضيحه في الصورة وسنعرض الحيوانات مرتبة وفقًا لذلك كالتالي:

  1. ثعبان.
  2. عنكبوت.
  3. راكون.
  4. سلحفاة.
  5. فقمة.
  6. حبار.
  7. أرنب.
  8. خفاش٠
  9. سمكة مجنحة.
  10. سنجاب.
  11. فراشة.
  12. نمر جاغوار.
  13. دب.
  14. كنغر.
  15. قرد.
  16. سمكة أبو شراع.
  17. فيل.