ما هو السر وراء وجود جيب صغير في البنطلون الجينز.. سبب مش هيخطر علي بالك 

عندما يشتري الناس الملابس، يبحثون عادة عن قطع مريحة بأسعار مناسبة، يفضل البعض ارتداء بنطال الجينز لراحته ومرونته التي تمنح حرية الحركة، ومن المثير للاهتمام أن تحتوي بنطالات الجينز دائمًا على جيب صغير، وقد قام خبراء الموضة بشرح هذا اللغز. 

الهدف من الجيب الصغير في البناطيل

وفقا لصحيفة بريطانية يعود تاريخ إضافة الجيب الصغير في السراويل إلى عام 1890، عندما ابتكر ليفي شتراوس، مصمم الجينز، هذا الجيب لأول مرة، منذ ذلك الوقت أصبح هذا الجيب جزءا أساسيا من جميع أنواع البنطال الجينز، وكان الهدف الأساسي من إضافته هو حمل الساعات الجيبية، وأوضح المؤرخ “بانيك” من شركة “ستراوس وجاكوب ديفيس” أنه تم الحصول على براءة اختراع في 20 مايو 1873 لتحسين فتحات الجيوب، ولكن الجيب الصغير تم تصميمه لأول مرة في عام 1890 مع إصدار جينز “لوت 501” الذي أصبح يعرف اليوم بـ “ليفيس 501”.

وكان الهدف من إنشاء الجيب الصغير هو وضع ساعات الجيب، حيث كانت تلك الساعات تعتبر جزء من ملابس الخصر في ذلك الوقت، ومع ذلك لم تكن سراويل البدلة تحتوي على جيوب مخصصة لساعات الجيوب، حيث كانت ترتدي هذه الساعات في سترة الملابس الرسمية التي كانت تحتوي على جيب خاص، مما جعل الجيوب في السراويل غير ضرورية.

ما زالت جينزات بانت تحتفظ بجيبها الصغير كجزء من تصميمها التقليدي 501، ومن المثير للاهتمام أنه خلال الحرب العالمية الثانية تمت إزالة أزراره الزاوية التي كانت تعمل على تثبيته في الجينز، وذلك لتوفير المعادن للجهد الحربي.

السراويل ذات الجيوب الخمسة

من الضروري أن ننوه بأن السراويل التي تحتوي على جيوب صغيرة تعرف باسم “خمسة جيوب” ولكن الجيب الصغير ليس الجيب الخامس في الجينز، حيث يتواجد الجيب الخامس في الجهة الخلفية اليسرى وتم إضافته في عام 1901، تستخدم بعض شركات الأزياء الجيب الصغير الذي تم ابتكاره بواسطة شركة “ليفي”، لكنها تضعه في مواقع مختلفة على البنطلون أو تخفيه في أماكن مختلفة.