ضاع عمرنا بنقورهم غلط!!.. حيلة سحرية لتقوير الكوسة والباذنجان في ثواني هتنجزي 7 كيلو وبدون مقوار!!

يعتبر محشي الكوسة والباذنجان من اشهر انواع المحشي المشكل التي يحبها الجميع حيث يتم الحرص على تقديم أطباق المحاشي المختلفة في مختلف المناسبات وفي العطلات المتنوعة ولذلك تقوم ربات المنزل بالمعاناة عند تقوير الباذنجان والكوسة، ولكن وفرنا لكم مجموعة سريعة من الطرق تقوير الباذنجان والكوسة في وقت قياسي مهما كانت الكمية كبيرة.

طريقة التقوير بالشوكة

من تحتاج الاستخدام المقوار مرة أخرى حيث يمكنك التقوير من خلال استخدام الشوكة الموجودة لديك بكل بساطة حيث يتم قطع رأس الباذنجان والكوسة ومن ثم ادخال الشوكة في المنتصف وتحريكها بصورة دائرية حتى يتم إخراج ما بداخل الكوسة والباذنجان بسرعة البرق.

الميكروويف لتقوير الباذنجان

يتم ازالة قلب الباذنجان بكل سهولة حيث نضع الحبات التي تم تجهيزها في الميكروويف على درجة حرارة منخفضة حتى يتم التخلص من الجزء الأخضر العلوي، ونخرجه من الميكرويف ونقوم بفرك الباذنجان عدة مرات على سطح نظيف ثم سيخرج القلب بكل بساطة ولكن هذه الطريقة لا تناسب الكوسا فقد تتعرض للكسر.

تقوير الباذنجان بقطاعة التفاح

بدلاً من الاستخدام المقوار العادي يمكنك ان تقوم باستخدام قطاعة التفاح للتخلص من قلب الكوسا والباذنجان بكل بساطة، حيث انك تقوم بقطع الجزء العلوي فقط من الكوسة ومن الباذنجان ونقوم بادخال قطاعة التفاح في منتصف الثمرة ويتم الحرص على سحبها بكل هدوء لإفراغ الجزء الداخلي الموجود في الكوسا او الباذنجان.