قرار استثنائي يسعد الموظفين.. تقديم موعد صرف مرتبات أغسطس 2024 بالزيادة الجديدة

ينتظر الملايين من العاملين بالقطاع الحكومى وموظفى الدولة، صرف مرتبات شهر أغسطس 2024، وترددت الكثير من الأنباء خلال الآونة الأخيرة بشأن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس، بالزيادة الجديدة وفقا لقرار زيادة الحد الأدنى للأجور.

موعد صرف مرتبات شهر أغسطس 2024

وكشفت وزارة المالية خلال الساعات الماضية فى بيانها عن موعد صرف مرتبات شهر أغسطس لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، ومن المقرر أن يبدأ صرف مرتبات العاملين بالقطاع الحكومى فى 22 أغسطس 2024، ويستمر مدة أربع أيام، على أن يتم صرف المتأخرات خلال أيام 9 و11 و12 من ذات الشهر.

وكانت وزارة المالية قد أعلنت عن تبكير موعد صرف مرتبات يونيو ويوليو وأغسطس وسبتمبر، ولذك للتيسير على المواطنين والعاملين بالقطاع الحكومى، بسبب وجود أكثر مناسبة بداية من شهر رمضان، وعيد الفطر وعيد الأضحى المبارك.

زيادة الحد الأدنى للأجور 2024

وفى سياق أخر أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إتخاذ الحكومة العديد من الإجراءات لمواجهة غلاء الأسعار وموجة التضخم، حتى يشعر المواطن محدود الدخل بتراجع الأسعار فى وقت قياسى، لمواجهة التحديات الإقتصادية الراهنة والتى أثرت على الحياه اليومية للمواطن نتيجة للتوترات الجيوسياسية المحيطة، مؤكدًا أن زيادة المرتبات مرة أخرى خلال الفترة المقبلة أمر وارد وليس مستبعد.

كما أشار مدبولى خلال المؤتمر الصحف بمدينة العالمين الجديدة، أن الحكومة الحالية تسعى لخفض معدلات التضخم بنهاية 2025 إلى نحو 10%، وهو الأمر الذى سينعكس على حياة المواطن البسيط المستثمر أيضا.

أماكن صرف مرتبات أغسطس 2024

ويتم صرف مرتبات شهر أغسطس 2024 من خلال ماكينات الصراف الألى ATM وأفرع البنوك المختلفة وجميع المكاتب البريد الموزعة بجميع أنحاء الجمهورية، وقد شهدت الفترة الماضية زيادة الحد الأدنى للأجور، ليبدأ من 6000 جنية لأقل درجة وظيفية، بدلا من 3500 جنية.